اخبار السعودية

وزير الخارجية لنظيره الأمريكي: الوضع في غزة صعب جداً.. أولويتنا وقف النار ودخول المساعدات أخبار السعودية

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أن الوضع في قطاع غزة صعب جدا «وعلينا أن نعمل معا لنضمن دخول المساعدات الإنسانية»، مشددا على أن هذا الأمر حساس ويجب القيام به احتراما للقانون الدولي.

وقال خلال لقائه اليوم (السبت) نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في الرياض، إن الأولوية في الوقت الحالي وقف المزيد من المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، ونزع فتيل التصعيد، والعودة إلى السلام، ووقف إطلاق النار والعمل على معالجة الكارثة الإنسانية.

وشدد على أن «الذي يعاني من هذا الوضع هم المدنيون من الجانبين، ومن المهم أن ندين ونستنكر استهداف المدنيين وهذا أمر واضح وتتبناه الجامعة العربية»، ويجب التوصل إلى طريق للخروج من دورة العنف.

وتابع: «نحن بحاجة إلى جهد جماعي لوقف هذه العودة الدائمة إلى العنف، ودائما المدنيون يدفعون الثمن من كلا الجانبين، ولابد أن نصل إلى طريق لوقف التصعيد وتحسين الوضع لاحقا».

من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني وآماله، وأنه يجب العمل على حماية المدنيين، وإقامة مناطق آمنة، وإيصال المساعدات لغزة، مشيراً إلى أن واشنطن تعمل مع السعودية لضمان حماية المدنيين في القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى