اخبار مصر

كيفية استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن 1444

فتحت المملكة العربية السعودية من جديد، برنامج حسابات المواطنة للتسجيل للإعلان عن القرار، والذي يتماشى مع الضوابط الأساسية ولم يتم إجراء تغييرات كبيرة مثل 8 مليارات إضافية، فقد تم تخصيص مبلغ دعم بالريال لحساب المواطنة والذي سيدعم المستفيدين الجدد والحاليين من البرنامج، هذه القرارات هي في الأساس لدعم المواطنين، خاصة بعد كثرة الشكاوى والخلافات من السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حول ارتفاع أسعار المواد الغذائية، بسبب الأزمة العالمية الحالية، والتي لم تؤد إلى الأسعار فقط في المملكة، ولكن بشكل عام.

حساب المواطن

وكان حساب المواطن السعودي، كشف موعد صرف الدعم، ويمكن للمواطنين الاستعلام عن الدفعات خلال موقع البرنامج بعد اصدار حساب المواطن لشهر محرم 1444، من خلال الرابط التالي  ca.gov.sa.

حاسبة حساب المواطن الجديد

يمكنك الآن استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن بالخطوات التالية

–  الدخول إلى https://ca.gov.sa/.

–  اختر السياسات.

– ثم اختر الحاسبة التقديرية.

– أجب عن جميع الأسئلة الظاهرة أمامك على الشاشة. 

– وضح حالتك هل أنت مسجل في برنامج حساب المواطن أم لا، وهل أنت رب أسرة أو فرد مستقل.

– إذا كنت رب أسرة ولديك عدد من التابعين ستظهر أمامك أسئلة متعلقة بهم، لتوضيح عدد التابعين أكبر من 18 عامًا، وعدد التابعين الأقل من 18 عامًا من أفراد الأسرة.

– في الخانة الخاصة بالدخل قم بتجميع كافة مبالغ دخل الأسرة وضع الإجمالي (دخل الزوج+ دخل الزوجة+ دخل الأبناء).

– بعد الانتهاء من الإجابة عن جميع الأسئلة وملء الحقول المطلوبة انقر على أيقونة احسب، ليظهر لك مبلغ الدعم التقديري الخاص بك.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أصدر أوامر ملكية جديدة تختص بالعديد من القرارات التي تخدم صالح المواطنين داخل المملكة العربية السعودية ماديًا، حيث تم تخصيص مليارات الريالات لدعم المواطنين، وتم إعادة فتح التسجيل في البرنامج الخاص بحساب المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى