اخبار مصر

خالد العناني: مصر تتمتع بأنماط سياحية مختلفة جعلها أهم المقاصد في العالم

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني على أن مصر تتمتع بأنماط سياحية مختلفة جعلها واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم من جو مشمس فريد وحضارة عريقة نادرة ومياة فيروزية ساحرة وناس طيبين يجيدوا حسن الضيافة.

و أوضح د. خالد العناني أن اختارت منظمة السياحة العالمية هذا اليوم ليكون تحت شعار “السياحة من أجل نمو شامل”.

و أشار وزير السياحة الي أنه احتفل بهذا اليوم في محافظة البحر الأحمر في الغردقة و ذهب إلى زيارة متحف الغردقة.

و اضاف أن وزارة السياحة والآثار قامت بعدة فعاليات ترويجية بمناسبة هذا اليوم العالمي ومنها نشر فيديو لكل محافظة مصرية عبر منصات التواصل الاجتماعي يظهر من خلال الفيديو أجمل المزارات السياحية و التاريخية في تلك المحافظة على مدار ٢٧ يومًا بعدد محافظات مصر.

يذكر أن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي استقبل مساء اليوم الإثنين، وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، بمطار الغردقة الدولي، وذلك للاحتفال بيوم السياحة العالمي بمدينة الغردقة. ورحب المحافظ بوزير السياحة والآثار الدكتور والوفد المرافق له.

مؤكداً أنه من المقرر أن يقوما بزيارة عدداً من المنشآت السياحية والأثرية ويشهدا بعض الفعاليات الفنية بمدينة الغردقة، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة. وأشار المحافظ إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة يكون يوم 27 سبتمبر من كل عام.

لافتاً إلى أن “السياحة من أجل النمو الشامل”، هذا هو العنوان الذي أعلنته منظمة السياحة العالمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة ليكون عنوان رئيسي للاحتفال باليوم العالمي للسياحة للعام الجاري 2021، وذلك من أجل بث الأمل وتشجيع القطاع السياحي، رافق المحافظ، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ العميد تامر سمير، والمستشار الإعلامي للمحافظة محمد مخلوف، ومدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة أيمن البحراوي، وعدداً من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

 

الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة فى أحضان معابد الكرنك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى