اخبار مصر

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب كمية من النقد الأجنبي والمخدرات

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمطار القاهرة الدولي مبني رقم 3 برئاسة الدكتور صابر عبدالحميد عبدالسميع مدير الإدارة من ضبط محاولتى تهريب كمية من النقد الأجنبى ومادة الحشيش والأفيون المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته. 

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب طائرة مصر للطيران القادمة من نيويورك اشتبه أشرف عبدالحميد مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول الدولي في راكب مصري الجنسية من أصل أمريكى.
وتم تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة يوسف حامد مأمور الفحص فتلاحظ وجود أجسام معتمة.

وتم تكليف فاطمة محمد مأمور الجمرك تحت إشراف ميلاد رسمى مدير الحركه لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 207 آلاف دولار أمريكى مخبأة داخل بين طيات ملابسه داخل الحقائب.  

وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب طائرة مصر للطيران القادمة من ميلانو اشتبه حسام الشافعي مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول الدولي في راكب مصري الجنسية قادم من ميلانو.

وبالعرض على رفعت صدقي نائب المدير قام بتكليف إسلام ماهر مأمور الجمرك تحت إشراف جمال السيد مدير الحركة لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 4 قطع من مادة الحشيش والأفيون المخدر مخبأة داخل جيوب ملابس الراكب.  

وقرر الدكتور صابر عبدالحميد عبدالسميع مدير الإدارة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركي وتحريز المضبوطات بعد العرض على  إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك. 

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافه محاولات التهريب الجمركي.

اقرأ أيضا | «مصر للطيران» تنظم رحلة خاصة لنقل مشجعي المنتخب الوطني إلى الكاميرون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى