اخبار الإمارات

اليك نشاطات سياحيّة جديرة بالتجربة خلال الرحلة السياحية المقبلة

متابعةجودت نصري

تختلف أذواق المسافرين عند اختيار الوجهة السياحية. فمنهم من يختار الأماكن السياحية التاريخية والثقافية، والبعض الآخر يفضل الرحلات الترفيهية الغنية بالأنشطة السياحية الممتعة. وفي هذا السياق يقدم موقع سيدتي.نت مجموعة من الأنشطة التي تستحق التجربة خلال رحلتك القادمة.

التخييم

يعد التخييم نشاطًا رائعًا يمكنك القيام به عند السفر ، وهو يتخذ أشكالًا عدة، سواء كان ذلك يتضمن استئجار مقصورة، أو التخييم في عربة سكن متنقلة…
يعد التخييم في الخيام خيارًا آخر، يساعدك في إعادة التواصل مع الطبيعة، والاستمتاع بالمناظر الجذابة داخل الوجهة السياحية المختارة، سواء كان ذلك برفقة الأصدقاء أو أفراد العائلة.

التجديف بالقوارب
يعتبر التجديف من الأنشطة الأقل شهرة، ولكنه ممتعًا للغاية ويمكن ممارسته أثناء رحلتك السياحية المقبلة. لا يتطلب التجديف خبرة كبيرة في ركوب القوارب، يكون الأمر أسهل بكثير من خلال رحلة التجديف بصحبة مرشد، ولكن مع بعض النصائح البسيطة، سيعتاد معظم الناس عليها بسرعة كبيرة.

الاستمتاع بالغابات
يمكن اختيار يوم من أيام عطلتك للسير على الأقدام والاستمتاع بالطبيعة داخل الغابات في الوجهة السياحية، كما أنه يجب عليك الاستعداد لهذه الرحلة جيدًا من خلال تحضير حقيبة الظهر بكافة الإمدادات والاحتياجات الضرورية التي يريدها المسافر أثناء هذه الرحلة السريعة، من زجاجة مياه، وملابس ثقيلة، وأطعمة وكاميرا لالتقاط الصور.

ركوب الدراجات

يستخدم ركوب الدراجات الجبلية دراجات ذات أشكال مختلفة من نظام التعليق، والمقود المسطح، والإطارات الأعرض. إن ركوب الدراجات على الحصى، هو شكل مختلف من جولات الدراجات يشبه في تصميمه ركوب الدراجات على الطرق ولكن مع خصائص الدراجة الجبلية.
بغض النظر عن نوع ركوب الدراجة المفضل لديك، فهو نشاط رائع يمكنك إضافته إلى خطط سفرك لمزيد من المغامرة والتحدي.

أنشطة أخرى يمكنك القيام بها عند السفر

التأمل: الذي يهدف إلى مساعدتك على تصفية ذهنك وإعادة تركيز انتباهك خلال العطلة.
تجربة الأطعمة المحلية الجديدة: وخاصة المطاعم المحلية التي تكشف عن ثقافة البلد من خلال توفير أشهر المأكولات المحلية التي تشتهر بها الوجهة السياحية.
القراءة: يمكنك الاستمتاع بوقتك من خلال قراءة كتابك المفضل في غرفة الفندق أو في الهواء الطلق.

التعرف إلأى المسافرين الآخرين
في حالة السفر بمفردك خلال العطلة، يمكنك التعرف إلى المسافرين الآخرين لمزيد من التواصل والقيام بالكثير من الأنشطة المختلفة سويًا.

التزلج على الجليد

السفر في أشهر الشتاء يعني ممارسة التزلج على الجليد، وبالتالي هذا يتزامن مع عطلة نهاية العام، لذا يجب عليك الاستعداد لهذه التجربة الممتعة والمختلفة وذلك من خلال ارتداء الأحذية المخصصة لذلك والأدوات أيضًا التي يتم الاحتياج إليها لممارسة التزلج سواء كان المسافر مبتدئًا أو متمرسًا.

التجول
تعد من أكثر التجارب الممتعة التي يمكنك الخوض فيها خلال رحلتك السياحية، هو التجول والسير على الأقدام بين أرجاء المدينة السياحية، لمزيد من الانسجام والتعرف إلى تاريخ الوجهة السياحية والاحتكاك بسكانها المحليين، فضلًا عن التعرف إلى الأماكن السياحية غير المعروفة.

التنزه
يمكنك القيام بنزهة داخلية في الوجهة السياحية، من خلال تنظيمها سواء مع الأصدقاء المشاركين معك أو العائلة أو حتى شريك حياتك، وتحضير الوجبات والمأكولات المختلفة وزيارة الحدائق العامة والوطنية في الوجهة السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى