اخبار الإمارات

الإمارات تشارك في اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد

ت + ت الحجم الطبيعي

أعلنت دولة الإمارات ممثلة بوزارة المالية عن مشاركتها في اجتماعات الربيع 2023 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والمزمع عقدها في العاصمة الأمريكية واشنطن في الفترة الواقعة بين 10 ولغاية 16 أبريل الجاري. وسيترأس معالي محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية فريق دولة الإمارات المشارك في الاجتماع.

وأفاد معالي محمد بن هادي الحسيني عن حرص الوزارة على الحضور والمشاركة في هذه الأحداث الدولية، للمشاركة في عملية صناعة القرار الدولي وتوحيد الجهود لخدمة دول المنطقة والعالم. وقال معاليه: «يواجه الاقتصاد العالمي اليوم متغيرات وتحديات كبيرة، تقتضي تضافراً للجهود والرؤى في وضع حلول تتناسب وتلبي متطلبات الدول وخططها التنموية، لضمان تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وبيئية شاملة ومستدامة لأبنائنا وللأجيال القادمة».

ستناقش اجتماعات الربيع 2023 مجموعة من المواضيع المختلفة وفي مقدمتها التحديات العالمية التي تواجه الاقتصاد الكلي، وآخر التطورات في الرقمنة وتكنولوجيا الخدمات المالية، وشؤون المناخ، والطريق نحو تحقيق المساواة، وآخر التطورات الاقتصادية العالمية.

وسيترأس معالي محمد بن هادي الحسيني اجتماع لجنة التنمية، جنباً إلى جنب مع ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي، وكريستالينا جورجيفا المدير العام لصندوق النقد الدولي، ويناقش الاجتماع خارطة طريق مجموعة البنك الدولي للتعامل مع حجم تحديات التنمية بشكل أفضل، وتطوير مهمة مجموعة البنك الدولي وعملياته وموارده لتبادل وجهات النظر الأولية حول أولويات تطوير مجموعة البنك الدولي.

وستعقد على هامش اجتماعات الربيع اجتماعات لجنة التنمية المشتركة واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية التابعة للصندوق، وذلك لمناقشة ما تحقق من تقدم بشأن عمل مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، إلى جانب تنفيذ ندوات وجلسات وفعاليات تركز على مواضيع الاقتصاد العالمي، والتنمية الدولية، والأسواق المالية العالمية.

كما سيشارك معاليه في اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية (IMFC) مترأساً دول المجموعة العربية، لمناقشة آخر تطورات النظام النقدي والمالي الدولي، حيث إن السياسات الحاسمة والمصممة وفقًا للظروف الخاصة بكل بلد هي المفتاح لترسيخ الانتعاش المستدام، وحماية الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي العالمي.

هذا وسيشارك معاليه أيضاً، وعلى هامش اجتماعات الربيع، في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ورؤساء المؤسسات المالية الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان (MENAP) مع كريستالينا جورجيفا المدير العام لصندوق النقد الدولي، وذلك لمناقشة القضايا الاستراتيجية الرئيسية والنمو الاقتصادي في المنطقة والآفاق المستقبلية ومتطلبات السياسات المالية لمكافحة التضخم والحفاظ على القدرة على تحمل الديون مع ضمان الدعم المستهدف للفئات الضعيفة.

وتجمع اجتماعات الربيع 2023 تحت مظلتها مسؤولين حكوميين من الدول الأعضاء بصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، والمراقبين والممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية والاقتصادية، ومحافظي البنوك المركزية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، كما ستشهد الاجتماعات انعقاد منتدى سياسات المجتمع المدني، للحوار حول سياسات منظمات المجتمع المدني. ويشارك في الاجتماعات أيضاً كبار المسؤولين من القطاع الخاص والمؤسسات المالية والبنوك وأعضاء المجالس البرلمانية ومجالس الشورى والشيوخ، والأكاديميون.


تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى