اخبار مصر

بعد أداء اليمين.. القاضيات الجدد: نشكر الرئيس الذي منح المرأة حقوقها كاملة

كان مجلس الدولة على موعد مع تاريخ جديد، حيث شهد قصر الأميرة فوقية لأول مرة أداء اليمين القانونية لقاضيات مجلس الدولة، بعد صدور قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيينهن بالمجلس.

حضر حفل التعيين المستشار محمد حسام الدين رئيس المجلس والمستشار طه كرسوع الأمين العام.

ورحب المستشار محمد حسام الدين، بالقاضيات المنضمات للمجلس، معربا عن سعادته بانضمامهن إلى زملائهن من شباب قُضاة المجلس، لينهضوا سوياً بالمسئوليات المُلقاة على عاتقهم.

ووجه المستشار محمد حسام الدين الشكر للقاضيات المعينات بالمجلس، وأكد أن القاضيات إضافة للعمل القضائي، قائلًا: «منورين المجلس، والمجلس اتغير بكم، ونرحب بكم جميعًا بعد ٧٥ عامًا، تم تعيين ٩٨ قاضية»، وهنا انطلقت الزغاريد من الأهالي الحضور لحفل أداء اليمين.

وأضاف: بعد عامين ستقول القاضيات ياليتني عملت منذ سنوات بمجلس الدولة، فهنا الوضع يختلف كليًا عن باقي الهيئات، ستشعرين بنفسك وذاتك من أول يوم، وستهتمن بأسركم أكثر وهنا الوقت متاح أكثر.. وأكد المستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة، أنه يوم تاريخي، وحدث عظيم، أن تبدأ المرأة المشاركة الفعلية في ولاية القضاء وتحقيق رسالة العدالة، وستكون المشاركة للقاضيات فعالة، وتظل حقوق المرأة محفوظة على مر التاريخ، وواجبنا كمجلس دولة الحفاظ على ذلك..

فرصة عظيمة

من جانبها أكدت المستشارة هند أحمد يوسف مستشار مساعد بمجلس الدولة، أنها كانت تشغل وظيفة رئيس نيابة إدارية، وأنها سعيدة جدا بهذه الفرصة العظيمة، وأنها على قدر التحدي لمنحها فرصة كبيرة كتعيينها بمجلس الدولة العريق، ويعتبر ذلك حدث جلل دخول المرأة المصرية واعتلائها منصة القضاء الإداري .

شكرا للرئيس

وأوضحت المستشارة ريم موسى مستشار مساعد مجلس الدولة، أنها توجه للرئيس الشكر والامتنان على إتاحة هذه الفرصة للسيدات ومنح دخولهن مجلس الدولة.

سعادة كبيرة

وأكدت المستشارة ريهام محمود صبح مستشار مساعد، وكانت تعمل بوظيفة رئيس نيابة، أنها تشعر بحالة سعادة عارمة لوصولها لهذا المكان القضائي العريق، ووجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والذى منح المرأة المصرية هذه الفرصة العظيمة، والتي تعتبر أول مرة في التاريخ يشهد مجلس الدولة تعيين المرأة قاضية تعتلى منصة القضاء .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى