اخبار مصر

بصفة إستثنائية .. التعليم توافق علي إلحاق الطلاب المصريين بالكويت بالنظام المصري

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ممثلة في الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، خطاباً اليوم ، للسفير محمود طلعت ، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية بخصوص طلاب ابناء الجالية المصرية بالكويت .

وحصلت بوابة اخبار اليوم ، علي نسخة من الخطاب المرسل لمساعد وزير الخارجية ، حيث جاء نصه كالتالي ،” في ضوء الإجراءات التي تنفذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل مصلحة ابنائنا الطلاب
بصفة عامة والطلاب المصريين بالمدارس الكويتية بصفة خاصة والذين يلتمسون الالتحاق بنظام أبناؤنا
في الخارج للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١/۲۰۲۰، ومرفقين بمستندات التقدم الشهادات الحاصلين عليها من
المدارس الكويتية التابعين لها، ومدرج بها عبارة “بناءا على القرار الوزای ٢٠٢٠/٨٣ بشن آلية استكمال
العام الدراسی ۲۰۲۰/٢٠١٩ بعد توقفه بسبب جائحة كورونا المستجد ..نحيط سيادتكم علما بأن الوزير قد وافق على قبول التحاق هؤلاء الطلاب بامتحانات أبناؤنا في الخارج بدون أداء امتحان تحديد مستوى بصفة استثنائية هذا العام فقط حفاظاً على مستقبلهم ، بعد استيفاء كافة المستندات المطلوبة طبقا لإعلان التقدم …وإنني لأغنتم هذه الفرصة لأعبر لسيادتكم عن خالص الشكر على تعاونكم المثمر وجهودكم الصادقة ” .

وكان بعض أهالي الطلبة المصريين بالكويت قرروا نقل
أبنائهم من المدارس الخاصة الكويتية إلى دراسة المنهج المصري الذي تشرف عليه السفارة المصرية في الكويت بسبب ظروفهم الاجتماعية والمعيشية خلال أزمة كورونا.. وذلك رغبة منهم في تقليل مصروفات التعليم في المدارس الخاصة بالكويت، حيث يُعاني معظمهم من مشكلات مادية كبيرة بسبب تداعيات هذه الأزمة.
واضافوا ،” تقدمنا إلى المكتب الثقافي لتحويل أبنائنا وبعد موافقة المكتب على عملية التحويل، وبعد استشارة مسؤولي المكتب الثقافي بالسفارة المصرية في الشهادة المستخرجة من إدارة التعليم الخاص التابعة لوزارة التربية الكويتية، طلب مسؤولو المكتب الثقافي التصديق على هذه الشهادات” ، موضحين أنه لم يكُن لدى المكتب الثقافي مانع من قبول أبنائهم لدراسة المنهج المصري.

اقرأ أيضا: صور وفيديو.. مشاهد من استقبال جامعة القاهرة أفواج المصريين العائدين من الكويت 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى