اخبار الإمارات

“مجموعة تدوير” تطلق إستراتيجيتها الجديدة

متابعة – نغم حسن

أطلقت “تدوير”، شركة أبوظبي لإدارة النفايات، اليوم هويتها الجديدة تحت مسمى “مجموعة تدوير”، وكشفت عن إستراتيجيتها الجديدة الرامية إلى إحداث تغيير جذري في إدارة النفايات واستخلاص القيمة منها وإرساء معايير جديدة في نهج الاقتصاد الدائري.

 

وبحسب “وام”، تشمل الإستراتيجية الجديدة، خارطة طريق لتحقيق مستهدفات المجموعة في تحويل 80% من نفايات إمارة أبوظبي بعيداً عن مكبّات النفايات بحلول عام 2030

 

وركزت “مجموعة تدوير” منذ انضمامها إلى مجموعة شركات الطاقة والمرافق التابعة لـ”القابضة”، جهودها على استخلاص القيمة من النفايات إيماناً منها بأن النفايات هي مورد لاستدامة الحياة وعنصر أساسي في الاقتصاد الدائري.

 

وبجانب التزامها بالحفاظ على المظهر العام للإمارة وتحويل النفايات إلى موارد، وضعت “مجموعة تدوير” أيضاً أهدافاً دولية طموحة، حيث تسعى جاهدةً للتركيز بشكل أكبر على بناء الشراكات، وقد نجحت في إبرام العديد من منها وقامت بتوسيع محفظتها وضم شركاء عالميين لدعم أهدافها في تحقيق الإدارة المستدامة للنفايات خارج دولة الإمارات.

 

وقال علي الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة تدوير، تسعى ” تدوير” باستمرار إلى تقديم أفكار جديدة وتعزيز التزامها بتحقيق الاستدامة، من خلال تطبيق أفضل الممارسات البيئية في هذا المجال، حيث نؤمن بأن النفايات لا تمثل تحدياً يجب إدارته فحسب بل هي فرصة لتهيئة مستقبل مستدام للأجيال القادمة، كما تساهم في دعم الاقتصاد الدائري من خلال إرساء معايير جديدة وتبني نهج الابتكار في هذا المجال بهدف تشجيع المجتمع على تغيير مفاهيمه حول النفايات وتعزيز استعداده لاستيعاب التحول الذي يسعى هذا القطاع إلى تحقيقه.

 

وتستند إستراتيجية الشركة وهويتها الجديدة على الإنجازات التي حققتها “تدوير” في عام 2023، بما في ذلك الاتفاقيات المتعددة التي أبرمتها مع العديد من الشركات المحلية والدولية.

 

كما تم مؤخراً توقيع شراكات إستراتيجية كبرى مع العديد من حكومات الدول مثل المملكة الأردنية الهاشمية وإمبراطورية اليابان وجمهورية أوزبكستان مساهمةً منها في تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية لدولة الإمارات مع هذه الدول وإرساء القواعد الراسخة لطرح نهجها المتقدم في الأسواق الجديدة.

 

وشهدت “تدوير” في عام 2023 إطلاق عدة مشاريع مبتكرة وعقد شراكات إستراتيجية، مهمة مما ساهم في تعزيز إيمانها بالدور الرئيسي للتكنولوجيا المتقدمة في تحقيق مستقبل مستدام، إضافة إلى ذلك تقوم “تدوير” حالياً ببناء واحدة من أكبر محطات تحويل النفايات إلى طاقة في المنطقة، كما تعمل على استكشاف الفرص المتاحة في استخدام التقنيات الناشئة مثل تحويل النفايات إلى وقود مستدام للطائرات وغيرها.

 

من جهة أخرى عقدت “تدوير” شراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة لإطلاق مبادرة عالمية تحت شعار “صفر نفايات” وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر الأطراف COP28 بهدف توحيد جهود دول العالم وتعزيزها في مجال إزالة الكربون الناتج عن قطاع النفايات.

 

وانتقلت “مجموعة تدوير” مؤخراً إلى مقرها الرئيسي الجديد في مجمع الوزارات بمنتزه خليفة ،والذي يتميز بتصميم عصري يتضمن مكاتب تفاعلية حديثة ومرافق صديقة للبيئة ومساحات مخصصة لتعزيز التعاون والعمل الجماعي بين الموظفين، إضافة إلى توفر تقنيات متقدمة للتخلص من النفايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى