اخبار مصر

اليوم.. بدء صرف مقررات أغسطس التموينية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية،صرف الدعم السلعي عن شهر أغسطس اعتبارا من اليوم، وتطبيق التوجيه الوزاري  رقم ٢٤  بشان ضوابط صرف المقررات التموينية، والذي يؤكد على أن صرف السلع التموينية للمواطن اختياريا وليس اجباري.

وشدد على  صرف كيلو لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، وإذا كان عدد المستفيدين بالبطاقة أكثر من ٤ أفراد يتم صرف ٢ كيلو أرز للبطاقة ،٢ كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة بحسب احتياجه، وزجاجة زيت لتر، أو ٨٠٠ ملي لكل فرد، وبحد أقصى ٤ زجاجات لكل بطاقة.

وشددت وزارة التموين على صرف باقي المستحق من مبلغ الدعم للبطاقة ، من باقي الأصناف المتوفرة على المنظومة .

كما أكدت وزارة التموين على عدم  إرتفاع أسعار السلع التموينية ، وعلى توافر 28 سلعة  تصرف ضمن المقررات الشهرية ،وتتضمن  السلع الأساسية ( السكر بسعر 8.5جنيه، والزيت بسعر 17 جنية ل ال 800 ملي ، والأرز بسعر 8 جنيه للكيلو)، بالإضافة إلى السلع الأخرى، مثل الخل، والطحينة، والألبان الجافة، الصلصة، والمكرونة، الشاي، والنسكافية، مساحيق الغسيل.

وتفتح المنافذ التموينية البالغ عددها نحو 40  الف منفذ أبوابها ، لاستقبال أصحاب البطاقات التموينية، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءا ،وخلال أيام الجمعة والعطلات الرسمية، لصرف مقررات الدعم السلعي عن شهر أغسطس.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى