اخبار مصر

«الوطنية للصحافة» تكرم الفائزين في مسابقة الكاريكاتير والمقال

شهد المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حفل تكريم الفائزين في مسابقة الكاريكاتير والمقال التى أطلقتها الهيئة وذلك بحضور د. فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة والمشرف على المسابقة وعضو لجنة التحكيم، والكاتب الصحفى وليد عبدالعزيز وأسامة أبو باشا والشيماء عبدالإله أعضاء الهيئة، ومروة السيسي، الأمين العام،  والكتاب الصحفيين عبدالقادر محمد على ، ومفيد فوزي، وفرج حسن ، أعضاء لجنة التحكيم، وعدد من رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية ورؤساء التحرير.

من جانبه اشاد المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بالجهد الكبير الذى تم للإعداد للمسابقة وتقدم بالشكر للدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو الهيئة، وصاحبة الفكرة، وأكد حرص الهيئة على استمرار تنظيم الفعاليات التى تدفع إلى مواصلة تطوير المحتوى الصحفى والتحريرى والارتقاء بالمهنة..

وأشار رئيس الهيئة إلى أن المسابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ الهيئة وستكون تقليدا سنويا، وأكد حرص الهيئة الوطنية للصحافة على الشفافية الكاملة فى عملية التقييم واختيار الأعمال الأكثر تميزا وفقا لمعايير موضوعية ومهنية.

من جانبها، أكدت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، أن المسابقة اتسمت بالشفافية الكاملة فى انتقاء الأعمال المتميزة وأشارت إلى أن المقترح كان مقدما من علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، وعضو لجنة التحكيم، واضافت أنه لم يعلن عن أسماء الأعضاء سوى اليوم حرصا على الشفافية الكاملة للمسابقة.

من جانبه، قدم الكاتب الصحفى خالد ميري،  رئيس تحرير جريدة الأخبار، الشكر للهيئة الوطنية للصحافة على تنظيم هذه المسابقة وأشارإلى أهميتها فى إثراء العمل الصحفى والمهنى وتطوير المحتوى، واقترح زيادة المسابقات فى الفترة المقبلة وإضافة تقليد جديد بتكريم شيوخ المهنة وتوسيع مشاركتهم فى لجان التحكيم.

كما صرح الكاتب الصحفى أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، بأن المسابقة تقليد جديد يزكى روح المنافسة لتقديم فنون صحفية متميزة ، وقدم شكره للهيئة على التنظيم وللجنة التحكيم على الجهود الكبيرة فى المسابقة والشفافية الكاملة فى اختيارالأعمال، واقترح زيادة أفرع المسابقة لتشمل فنونا صحفية مثل: الموضوعات الاقتصادية والرياضية.

وفى ختام الاحتفالية تم تقديم دروع التكريم للسادة أعضاء لجنة التحكيم وتسليم الجوائز وشهادات التقدير للفائزين، وتضمنت قائمة الفائزين أحمد عبدالنعيم وأمير لاشين  وهشام مبارك من «أخبار اليوم».

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى