اخبار مصر

«الجيش الإسرائيلي» يزيف الحقائق للدفاع عن محمد رمضان

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، السبت، إن ما وصفها بـ«حملات التخوين» المتوقعة بعد انتشار صورة الفنان المصري محمد رمضان برفقة المطرب الإسرائيلي عومر آدم «تستخدم دائمًا نفس الشعارات والمزايدات»، مضيفًا: «كفو استهتار».

 

وذكر أفيخاي في تغريدة عبر تويتر: «حملات التخوين المتوقعة بعد انتشار صورة الفنان المصري #محمد_رمضان برفقة المطرب الإسرائيلي #عومر_آدم تستخدم دائمًا نفس الشعارات والمزايدات…كفو استهتار… أسئلة مستحقة يطرحها الإعلامي المصري أحمد موسى».

 

وفي تغريدته استعان «أفيخاي» بصورة من حساب منسوب للإعلامي أحمد موسى، لكن كثيرين أكدوا أنها «مزيفة» وأن متحدث الجيش الإسرائيلي استعان بحساب مفبرك لـ«موسى» كمحاولة للدفاع عن «الأسطورة».

 

 

وتعرض محمد رمضان لهجوم لاذع واتهامات بالتطبيع من قبل الجمهور، على مواقع تداول مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد انتشار صورة تجمعه بالفنان الإسرائيلي عومير آدام.

 

هذا الأمر دفع محمد رمضان بحذف الفيديو الذي نشره عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، والذي رد فيه على الصورة التى تم تداولها والذى يظهر فيها مع عومير آدام والإماراتي حمد المزروعي.

 

وكان محمد رمضان قد قال في الفيديو: “انا لا اعرف انا بتصور مع مين وكلنا بشر واى حد بطلب يتصور معى لم ارفض.. كلنا بشر ولا يمكن ان اسال اى شخصي يرغب فى التصوير معى عن جنسيته او لونه او شكله”، وعلق على الفيديو قائلا: “لا يهمني اسمك ولا لونك ولا ميلادك يهمني الإنسان ولو مالوش عنوان !!!”. 

 

وقال محمد رمضان إنه أبلغ نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي أنه ليس من المطلوب منه أن يطلب هوية من يطلب التقاط صورة معه وأن يقوم بسؤاله عن جنسيته.

 

وروى محمد رمضان تفاصيل تلك الصورة التي جمعته بعمير آدام قائلا: “كنت فى دولة عربية شقيقة وهي دبي ولم أسافر لإسرائيل، وسأحضر للنقابة فور عودتي للبلاد لتوضيح الأمر كاملا وإصدار بيان توضيحي بما حدث”.

 

وحرصت “بوابة أخبار اليوم” على التواصل مع نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، للحديث حول هذا الأمر وهل ستقوم النقابة باتخاذ إجراء ضد محمد رمضان عن طريق إحالته للتحقيق.

 

وأجاب أشرف زكي، أنه شاهد صورة محمد رمضان التي تم تداولها، وأنه لم يتخذ إجراء ضده، إلا بعد التواصل معه لمعرفة ملابسات هذه الصورة، وأكد النقيب أنه يحاول الوصول لـ محمد رمضان الآن لسماع وجهة نظره.

 

وحذف الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي الصورة التي نشرها عبر حسابه على “تويتر”، والتي كانت تجمعه بالنجم محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي عومير آدام، بعد أن أثارت الجدل، ونالت انتقاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي واتهام محمد رمضان بالتطبيع، ليحذفها “المزروعي” بعد دقائق قليلة من نشرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى