اخبار مصر

التنمية المحلية تشارك بالمنتدى الاقتصادى الدولى للاستثمار بالكاميرون

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على عمق العلاقات بين مصر والكاميرون والتى تعود بجذورها لسنوات طويلة عبر التاريخ، وأن هناك توجيهات من القيادة السياسية للحكومة بتعزيز آفاق التعاون بصورة أكبر مع دول القارة الأفريقية فى كافة المجالات بصورة عامة والكاميرون بصورة خاصة بما يعود بالنفع على شعوب وأبناء القارة.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا كاميرونيا يضم كلا من بيكولا ديديه ممثل رؤساء المحافظين بالكاميرون، والدكتور إيدو موفيلى المستشار التجارى ونائب السفير الكاميرونى بالقاهرة، لاستكمال تبادل وجهات النظر حول التعاون بين مصدرى الأخشاب من الكاميرون وصناع الأخشاب فى مصر تنفيذاً لتكليفات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى للوزارة بعد اجتماع منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية الذى نظمته الوزارة مؤخراً.
وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية الاستفادة من الموارد الطبيعية والميزات التنافسية المتوافرة فى أفريقيا من جانب الدول الأفريقية وبعضها البعض، ولاسيما فى ظل سعى دول أخرى للاستفادة من هذه الثروات الطبيعية الأفريقية والتعاون لخلق فرص صناعية وموارد اقتصادية كبيرة لتحسين الأحوال المعيشية لشعوب القارة.

وأكد شعراوي، على الاهتمام الذى يوليه الرئيس السيسى لصناعة الأثاث خاصة مع إنشاء مدينة دمياط للأثاث لتصبح مركزا متكاملا ومتخصصا فى صناعة الأثاث وفق أرقى التصميمات العالمية الحديثة وخطوط الإنتاج المتطورة، لتلبية احتياج السوق المحلى وفتح آفاق تصدير الأثاث إلى المحيط الجغرافى الإفريقى والعربى.

ووجه بيكولا ديديه الدعوة إلى وزارة التنمية المحلية لزيارة الكاميرون للمشاركة فى المنتدى الاقتصادى الدولى للاستثمار والتنمية خلال الفترة من 3-5 ديسمبر 2021 فى مدينة ياوندى العاصمة الكاميرونية، موضحاً أنها فرصة لعقد لقاءات مع المصدرين العاملين فى مجال الأخشاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى