اخبار مصر

التخطيط: بحث إطلاق حملة «المليون ريادي» للدول الأعضاء بـ«الإيسيسكو»

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتورة هالة حلمي السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، آفاق التعاون المشترك بين الإيسيسكو والوزارة في مجال ريادة الأعمال، من خلال مشروع رواد 2030، وبرامج تدريب وبناء قدرات النساء والشباب بمهارات المستقبل.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الأحد، أثنى الدكتور المالك على ما تقوم به وزارة التخطيط من جهود في مجال تدريب وبناء قدرات الشباب، والمبادرات التي أطلقتها ولم تقتصر نجاحاتها على مصر فقط، بل يمتد إشعاعها ليضيء سماء عدد من الدول الإفريقية، معربا عن استعداد الإيسيسكو للتعاون مع الوزارة في مجال ريادة الأعمال ونشر ثقافتها بالدول الأعضاء.

وأكد أن رؤية الإيسيسكو واستراتيجية عملها تولي أهمية كبيرة لبناء قدرات الشباب والنساء، وتشجيعهم على ريادة الأعمال، وأن المنظمة حققت، بالتعاون مع عدد من المؤسسات المانحة، نجاحا كبيرا في دعم هذا المجال بعدد من الدول الإفريقية ونشر ثقافة الابتكار بدول العالم الإسلامي.

ومن جهتها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، حرص وزارة التخطيط على بناء تعاون مثمر مع الإيسيسكو في عدة مجالات، وفي مقدمتها ريادة الأعمال، مشيرة إلى أن مشروع رواد 2030، يهتم بتحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، ويقدم برامج تأهيلية متخصصة بالتعاون مع كبرى الجامعات المحلية والعالمية.

وعبرت عن رغبتها في نقل خبرات المشروع لبلدان العالم الإسلامي، وتنفيذ وإطلاق حملة “المليون ريادي” للدول الأعضاء بالمنظمة، وإتاحتها بـ4 لغات: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، ولغة الإشارة.

وفي ختام اللقاء أهدت وزيرة التخطيط المصرية درع الوزارة إلى المدير العام للإيسيسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى