اخبار مصر

«الأرصاد» تحذر: طقس شديد البرودة ليلاً.. وهذه خريطة سقوط الأمطار | صور

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الساعات المقبلة.

وأكدت الأرصاد، أن الطقس شديد البرودة ليلا مع تكاثف للسحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا تتقدم مع ساعات الليل الي الداخل تكون متفاوتة الشدة.

كما تنشط الرياح الشمالية لتزيد من الشعور ببرودة الطقس كما تعمل علي اضطراب الملاحة البحرية ليصل ارتفاع الامواج الي 5 أمتار.

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، موعد انتهاء الموجة الباردة قائلة أن الموجه الباردة مستمرة حتى نهاية الأسبوع، لافتة إلى أن نسب الرطوبة المنخفضة تزيد من الشعور بالبرودة أكثر خاصة في فترات الليل.

وأوضحت شاكر، خلال لقائها بفقرة “جولة المراسلين” عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أننا نتأثر بمنخفض جوي قادم من شرق وجنوب أوروبا يعمل على جلب كتل هوائية مؤثرة برياح شمالية غربية تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى أن هناك فرصا لتساقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية في مطروح والإسكندرية اليوم، متوقعة أن تستمر فرص تساقط الأمطار اليوم وغدًا الأربعاء على السواحل الشمالية تكون من خفيفة لمتوسطة، على أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري أمطار خفيفة غدًا. 

 

ونوهت بأن هناك نشاط رياح على المناطق الشمالية، ويشهد البحر المتوسط اضطرابا كاملا في حركة الملاحة البحرية ويصل ارتفاع الأمواج من 3-5 أمطار ولا يسمح بممارسة الأنشطة البحرية.

 

ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وتناول المشروبات الدافئة على مدار اليوم، ومتابعة النشرات الجوية والقيادة بهدوء أثناء تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، لافتة إلى أنه من الوارد تكرار الموجة الباردة مرة أخرى خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 1303 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 26 حالة وفاة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى