اخبار الكويت

كأس السوبر الكويتي.. حُلّةٌ جديدة وصدامٌ رباعي على اللقب

تترقب أنظار متابعي وعشاق كرة القدم الكويتية مساء غد الخميس إنطلاق منافسات بطولة كأس السوبر الكويتي للموسم الكروي 2023-2024 في النسخة السادسة عشر من المسابقة.

وتنطلق البطولة غداً بحلةٍ جديدة، حيث نظامٌ جديد يقتضي مشاركة 4 فرق في البطولة وليس فريقين كما كان معتاداً بنظام خروج المغلوب في خطوةٍ جديدة أقرّها الاتحاد الكويتي لكرة القدم ومحاكاة للكرة الأوروبية والإسبانية تحديداً.

وجرت العادة أن تُقام منافسات مباراة السوبر الكويتي، من مباراة واحدة بين بطل الدوري، ونظيره في الكأس، أو وصيف الدوري حال كان الفائز بالدوري وكأس الأمير فريقاً واحد.

ووفق اللوائح الجديدة للمسابقة، فقد تم اختيار رباعي الصدارة في الدوري الكويتي بالموسم الماضي، لخوض المربع الذهبي لبطولة السوبر، بعد أن حصد فريق الكويت لقب بطولة الدوري، وكأس الأمير، فيما حصد العربي لقب بطولة ولي العهد.

وسيقص نادي الكويت، حامل اللقب في النسخة الماضية، شريط الافتتاح عندما يلتقي بالقادسية الذي سيشارك في البطولة بكونه صاحب المركز الرابع في الدوري للموسم المنقضي.

يدخل الكويت هذه المواجهة التي تخطف الأنظار بصفوف شبه مكتملة دون غيابات مؤثرة، باستثناء التونسي طه الخنيسي والذي خرج من حسابات الأبيض في الموسم الحالي بداعي الإصابة، إضافةً لافتقاده خدمات حارسه الدولي عبد الرحمن كميل، والذي دخل المرحلة الأخيرة من التعافي والتحضير للمشاركة في المباريات المقبلة.

كما تنتظر جماهير الكويت أن يشارك المحترف الكونجولي مابينزا مع الفريق لأول مرة، وهو الذي انضم لصفوف الفريق مع مواطنه زولا في الانتقالات الشتوية الأخيرة.

على الجانب الآخر، هناك في كتيبة المدرب الوطني محمد المشعان، تترقب الجماهير القدساوية من فريقها تقديم “عربون مصالحة” بعد التراجع في النتائج بالفترة الأخيرة والخسارة أمام الكويت فضلاً عن التعادل المخيب أمام كاظمة والذي ابتعد بالفريق عن صدارة الترتيب.

ويعتمد القادسية في هذه القمة على أوراقه الرابحة والتي يتصدرها المحترف الليبي محمد صولة، والمالي إبراهيما تانديا بالإضافة للنجوم المحليين يتقدمهم الأسطورة بدر المطوع، والمميزان مبارك الفنيني وعيدالرشيدي.

فيما سيفتقد الأصفر خدمات قائده خالد إبراهيم، وفيصل الشطين بداعي الإصابة، إضافةً لمحمد خليل، لنفس السبب.

وفي ثاني قمم السوبر، يستضيف استاد محمد الحمد، مواجهة العربي الذي يقدم مستويات رفيعة في الآونة الأخيرة، بنظيره كاظمة الساعي لحفظ ماء موسمه بلقب.

ويدخل العربي هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة وهو المتربع على عرش صدارة الدوري الكويتي والقادم من نتائج مميزة في الآونة الأخيرة أحدثها اكتساح الجهراء والنصر في آخر مباراتين خاضهما مسجلاً 12 هدفا في المواجهتين.

على الجانب الآخر، تأمل جماهير كاظمة بأن تكون هذه المواجهة خطوةً أولى في إنقاذ موسم الفريق بعد الإقصاء من بطولة كأس الأمير، والتراجع في الدوري إلى المركز السابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى