اخبار البحرين

فورمولا 1 تدرس تغيير نظام توزيع النقاط في سباقات الجائزة الكبرى

برلين في 25 أبريل/ بنا / ذكرت تقارير إعلامية أن مسؤولي فورمولا1 يدرسون تغيير نظام توزيع النقاط في سباقات الجائزة الكبرى بداية من العام المقبل، بحيث يتم منح نقاط للسائقين الذي يحصدون أول 12 مركزًا في سباقات الجائزة الكبرى، بدلًا من منح السائقين العشرة الأوائل النقاط مثلما يحدث حاليًا.
 
وأشارت التقارير إلى أنه سيتم مناقشة التغيير في اجتماع لجنة فورمولا 1 المقرر عقده اليوم الخميس، والتي تضم جميع الفرق العشرة (المتنافسة) ومالكي الحقوق التجارية للفورمولا1 والاتحاد الدولي للسيارات.
 
ويجعل النظام الحالي لمنح النقاط لأول عشرة سائقين من العشرين سائقًا من الصعب على الفرق الصغيرة أن تحصد النقاط، إذ أن أول عشر مراكز دائمًا ما تكون محجوزة لسائقي الفرق الكبرى “ريد بول”، و”فيراري”، و”مرسيدس”، و”مكلارين”، و”أستون مارتن”.
 
وبعد مرور خمس سباقات للجائزة الكبرى وسباق واحد للمسافات القصيرة، يوجد سبعة سائقين وثلاث فرق: “ويليامز”، و”ألبين”، و”كيك ساوبر” بلا نقاط، بينما لدى فريق “هاس” خمس نقاط و”فيزا أر.بي” سبع نقاط.
 
وفي الوقت الراهن يحصل صاحب المركز الأول على 25 نقطة، والثاني على 18 نقطة، والثالث على 15 نقطة، والرابع على 12 نقطة، والخامس على عشر نقاط والسادس على ثماني نقاط، والسابع على ست نقاط، والثامن على أربع نقاط، والتاسع على نقطتين، والعاشر على نقطة.
 
وفي الشكل الجديد، سيتم الإبقاء على نقاط المراكز السبعة الأولى، في حين سيحصد صاحب المركز الثامن على خمس نقاط، والتاسع على أربع نقاط، والعاشر على ثلاث نقاط، والحادي عشر على نقطتين، والثاني عشر على نقطة، ولن يتم تغيير النقاط التي تمنح لأسرع زمن للفة والنقاط التي يتم منحها في سباقات المسافات القصيرة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى