اخبار الكويت

محمد الوزان: «ميزان» اجتازت التحديات بحكمة وحوّلت العقبات إلى فرص نمو

عقدت شركة ميزان القابضة اجتماع جمعيتها العامة العادية الـ 23 للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023، وذلك يوم الاثنين 29 أبريل الجاري بمقر الشركة في الكويت، حيث وافق مساهمو الشركة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن عام 2023 بواقع 20% من القيمة الاسمية للسهم، أي 20 فلسا للسهم الواحد.

كما انتخب مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة العادية باسل عبدالحميد السالم عضوا مكملا لعضوية مجلس الإدارة في دورته الحالية 2022-2024، حيث يحظى السالم الذي انضم إلى مجلس الإدارة بخبرة رائدة تفوق العشرين عاما في مجال ريادة الأعمال وقطاع الأغذية في الكويت والمنطقة.

وفي كلمته للمساهمين، قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة ميزان القابضة محمد جاسم الوزان: «لقد اجتازت شركة ميزان القابضة بحكمة التحديات التي واجهتها خلال العام الماضي وقامت بتحويل العقبات إلى فرص للنمو، ما أدى إلى تحقيق نتائج متميزة».

وأضاف: «يعتبر هذا النجاح برهانا على مرونة المجموعة وقدرتها على التقدم وسط تحديات عالمية، مؤكدين تعهدنا بالعمل الدائم والمتواصل في سبيل المضي قدما في خطط النمو التي تحقق مصالح وأهداف الشركة مع استمرارنا بالتركيز على مجالات أعمالنا الحيوية والتي تشمل مجالي الأغذية وغير الأغذية بما يتماشى مع استراتيجية المجموعة».

وفي الختام، أعرب الوزان عن تقديره للقائمين على إدارة الشركة والعاملين على جهودهم خلال العام، وكذلك للجهات الرقابية المختلفة على تعاونهم آملين للجميع دوام التقدم والازدهار.

جدير بالذكر أن الشركة حققت نتائج مالية جيدة خلال العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023، حيث ارتفعت الإيرادات 6.3% لتصل إلى 271.2 مليون دينار، وقفزت الأرباح التشغيلية بنسبة 1137.1% لتبلغ مستوى 18.9 مليون دينار، وارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 27.9 مليون دينار، بزيادة نسبتها 141.1%.

كما نمت الأرباح الصافية الخاصة بمساهمي الشركة الأم لتبلغ مستوى 11.5 مليون دينار، مقارنة مع خسائر بلغت 2 مليون دينار في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، وبلغت حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم 109.9 ملايين دينار، بارتفاع 1%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى