اخبار الإمارات

تزود الجسم بالطاقة.. بدائل صحية وآمنة للكافيين

متابعة بتول ضوا

يعتبر الكافيين المصدر الأساسي للطاقة والحيوية. وتحسين الأداء العقلي والبدني ولكن الاستهلاك المفرط له قد يترتب عليه الكثير من الآثار السلبية.

ولحسن الحظ هناك العديد من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تكون بدائل آمنة للكافيين وتزود الجسم بالطاقة اللازمة.. منها:

تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على فيتامين سي بعد الاستيقاظ كل يوم يمكن أن يعزز الإدراك البشري والامتصاص ويوفر للجسم الطاقة اللازمة له.

بالإضافة إلى الجبن والبيض ، يجب أن يحتوي الإفطار أيضًا على كمية مناسبة من البروتين يمثلها الحليب الخالي من الدسم أو الزبادي ، لأن خصائص البروتين الصحي يمكن أن توفر الطاقة لمدة طويلة ويحافظ على الاستقرار النفسي.

تعتبر المنتجات الغنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة المصنوعة من دقيق القمح الكامل والشوفان جزءًا مهمًا من وجبة الإفطار لأنها ، إلى جانب البروتين ، تغذي الجسم وتحسن اليقظة الذهنية والامتصاص بمرور الوقت.

يوصي الخبراء باللجوء إلى البدائل الصحية مثل الجوز والمكسرات النيئة غير المملحة مثل زبدة الفول السوداني أو التفاح والفواكه المجففة. الفواكه مثل الخوخ والمشمش وكذلك التين والزبيب.

يساعد تناول مشروب البروتين المكون من الحليب أو الموز أو التوت مع لمسة من العسل الأبيض الطبيعي على إعطاء دفعة قوية للطاقة وإيصال جرعة كافية من البروتين إلى العضلات ، مما يساعد الشخص على الحفاظ على قوتها لفترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى