اخبار البحرين

عبدالرحمن عبدالخالق يشارك عن بعد في اجتماع لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم

المنامة في 25 مايو/ بنا / شارك مستشار لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم عبدالرحمن عبدالخالق اليوم في الاجتماع الثالث للجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد،  وترأسه رئيس اللجنة الصيني دو زهاوكاي.

 وشهد الاجتماع تأكيد اللجنة التزامها بالارتقاء بمستوى حكام القارة، من خلال المصادقة على معايير جديدة لحصص الحكام الدوليين في الاتحادات الوطنية الأعضاء لعامي 2023 و 2024.

وأكد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع أهمية مواصلة تعزيز أساسات التحكيم في الاتحادات الوطنية الأعضاء، من خلال استحداث معايير جديدة.

كما أشاد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع بالدور الأساسي لحكام قارة آسيا في تحقيق عودة آمنة لمنافسات اللعبة، وذلك في مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2021.

واعتمدت المعايير الجديدة على تطبيق أفضل الممارسات العالمية، حيث أنها تركز على 3 جوانب للحكام الرجال والسيدات، وهي:مستوى التحكيم، تطوير التحكيم ومستوى أداء كرة القدم. وكذلك سيتم اعتماد ذات المبادئ لحكام كرة الصالات للرجال.

ووافقت اللجنة على تطبيق سن الاعتزال عند 65 عامًا لجميع مقيمي ومحاضري الحكام (الفنيين واللياقة) في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 ويبدأ تطبيق سن الاعتزال الجديد اعتبارًا من عام 2023، حيث أن هذا القرار يساعد على التخطيط لنظام الاستبدال، وضمان منح المزيد من الفرص للجيل الجديد من مقيمي ومحاضري الحكام لتطوير قدراتهم.

وصادقت اللجنة على اعتماد معايير جديدة لاعتماد حكمات كرة الصالات وحكام الكرة الشاطئية.

ن ع / ع ذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى