اخبار الإمارات

كيفية استخدام الزيت المقلي بشكل صحيح

 

على الرغم من المخاطر التي يمكن أن يسببها الزيت المقلي على الصحة، إلا أنه يمكن استخدامه بشكل صحيح وتقليل المخاطر التي يمكن أن يسببها. وفيما يلي بعض النصائح لاستخدام الزيت المقلي بشكل صحيح:

1 اختيار الزيت المناسب: يجب اختيار زيت مقلي صحي وذلك باختيار زيت غير مشبع وغير متحول، ويفضل استخدام زيوت الكانولا أو الذرة أو الزيتون.

2 درجة حرارة الزيت: يجب تسخين الزيت على درجة حرارة مناسبة، وذلك لتجنب إنتاج الأحماض الدهنية المشبعة المتحولة، ويفضل تسخينه على درجة حرارة لا تزيد عن 180 درجة مئوية.

3 التحكم في كمية الزيت: يجب تحكم في كمية الزيت المستخدمة في الطهي، وذلك لتجنب الإفراط في استخدام الزيت وزيادة السعرات الحرارية.

4 تصفية الزيت: يجب تصفية الزيت المستخدم بعد الانتهاء من الطهي، وذلك لإزالة الشوائب والجزيئات الصغيرة التي قدتكون تركتها الأطعمة والتي يمكن أن تتحلل وتسبب تغيير في طعم الزيت وتدهور جودته.

5 التخلص من الزيت المستخدم: يجب التخلص من الزيت المستخدم بشكل صحيح، وذلك عن طريق إعادة تدويره أو التخلص منه في الأماكن المخصصة لذلك.

باختيار الزيوت المناسبة والتحكم في درجة حرارة الزيت وكمية استخدامه وتصفيته والتخلص منه بشكل صحيح، يمكن الحصول على أطعمة مقلية صحية ولذيذة في نفس الوقت، وتقليل المخاطر التي يمكن أن يسببها الزيت المقلي على الصحة.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى