اخبار البحرين

بورصة البحرين تختتم مشاركتها في مؤتمر بورصات دول مجلس التعاون الخليجي لبنك HSBC في لندن

لندن في 14 يونيو /بنا/ شاركت بورصة البحرين في مؤتمر بورصات دول مجلس التعاون الخليجي لبنك HSBC لعام 2024 في لندن، الذي نظمه بنك HSBC خلال الفترة من 10 إلى 13 يونيو، بحضور معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة.

 

وانضمت البورصة إلى نخبة من الوفود رفيعة المستوى التي شاركت في المؤتمر، وشملت ممثلين من عدد من الشركات المدرجة، حيث حرصت البورصة على الاستفادة من مشاركتها في المؤتمر لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز العلاقات مع مدراء الصناديق والأصول العالمية.

 

وجمع مؤتمر بورصات دول مجلس التعاون الخليجي لبنك HSBC، في عامه الثالث على التوالي، نخبة من كبار الرواد من سبع بورصات تمثل جميع أسواق دول مجلس التعاون الخليجي مع المستثمرين الدوليين، بهدف تطوير أسواق المال، وإلقاء الضوء على فرص النمو والاستثمار في المنطقة.

 

وخلال المؤتمر؛ شارك الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين في جلسة رئيسية تحت عنوان “تشكيل ملامح المستقبل المستدام للبحرين”.

 

وسلط الرئيس التنفيذي خلال الجلسة الضوء على الدور الهام لتقارير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في تعزيز النمو المستدام، كما ناقش آخر المستجدات والتطورات التي شهدتها تلك الممارسات في سوق المال في البحرين.

 

وقد شارك في الجلسة السيد إيان ليندسي، مستشار مجلس الإدارة بمجلس التنمية الاقتصادية، وأدارها السيد جوزيف غريب، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC البحرين.

 

وقام وفد البحرين بعقد مناقشات فردية مع كبار مدراء الصناديق والأصول الدولية على هامش المؤتمر، وذلك لاطلاعهم على آخر المستجدات في سوق المال في البحرين وتزويد المستثمرين بالمعلومات الوافية عن الشركات المدرجة في بورصة البحرين، وعرض الفرص المتوفرة في سوق المال في البحرين.

 

وبهذه المناسبة؛ قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين: “إن مساهمتنا في مؤتمر بورصات دول مجلس التعاون الخليجي لبنك HSBC للعام 2024 في لندن يعكس التزامنا المتواصل بتعزيز مكانة البحرين كمركز رائد ووجهة لجذب الاستثمارات الأجنبية. ومن خلال التواصل المباشر مع المستثمرين العالميين والتعريف بتطورات أسواق المال، فإننا نسعى جاهدين إلى استقطاب الاستثمارات المستدامة التي سوف تساهم في تحقيق نمو الاقتصاد البحريني على المدى الطويل. وتعد تقارير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة عنصرًا هامًا من هذه الاستراتيجية، حيث تساهم في تعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة، وتعزيز الثقة بين المستثمرين”.

 

من جانبه، قال السيد جوزيف غريب، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC البحرين: “تعمل مملكة البحرين على خطة طموحة من أجل دعم النمو الاقتصادي في المملكة وتعزيز مكانتها كمركز للاستثمار التجاري والدولي.  وتزامناً مع اقترابنا من الذكرى الثمانين لتواجدنا في مملكة البحرين، نفخر بالدور الذي يلعبه بنك HSBC في تعزيز نمو الاقتصاد على مر الأجيال ونحن على ثقة تامة بمستقبل واعد.”

 

تأتي مشاركة جميع بورصات دول مجلس التعاون الخليجي في المؤتمر لتؤكد التزامهم بتعزيز التعاون المشترك، وترسيخ الشراكة المثمرة، ودفع حركة نمو أسواق المال في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى