اخبار الأردن

قصف متواصل.. شهداء وجرحى باستهداف الاحتلال المدنيين في غزة

  • استشهاد أكثر من 10 فلسطينيين بقصف منزلا جنوب غرب دير البلح
  • استشهاد 28 فلسطينيا بقصف متواصل على خان يونس خلال 24 ساعة

استشهد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال استهدف منزل عائلة جنوب غرب دير البلح بقطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

كما استشهد أكثر من 28 فلسطينيا بقصف متواصل استهداف خان يونس خلال الـ24 ساعة الماضية.



كما تحدث إعلام محلي عن إصابة أكثر من 80 فلسطينيا بقصف إسرائيلي متواصل على خان يونس خلال 24 ساعة.

دخل عدوان الاحتلال على قطاع غزة يومه الثالث عشر بعد المئة، بقصف من الجو والبحر والبر، بينما تتوالى مجازر الإبادة بحق المدنيين والأبرياء.

وتواصل استهداف المدنيين في خان يونس، حيث استشهد 28 فلسطينيا وأصيب أكثر من 80 بجروح بقصف متواصل على خان يونس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونزح العديد من الفلسطينيين، الجمعة، من خان يونس في جنوب قطاع غزة، الجمعة، تحت تهديد دبابات الاحتلال، مع استمرار عدوان الاحتلال على غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تسبب عدوان الاحتلال في نزوح نحو 1.9 مليون فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان قطاع غزة، بحسب بيانات مجمعة من الإعلام الحكومي بغزة والأمم المتحدة.

حصيلة الشهداء

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 26,083 شهيدا، والإصابات إلى 64,487 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى