اخبار البحرين

بتنظيم من هيئة الثقافة والآثار ومراسي جاليريا .. أبناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية يشاركون في فعالية (حِيّه بِيّه)

المنامة في 14 يونيو/ بنا / شارك أبناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية فعالية (حِيّه بِيّه) التي نظمتها هيئة الثقافة والآثار بالتعاون مع مجمع مراسي جاليريا بديار المحرق، إحياءً للعادة التراثية الشعبية التي يعبر من خلالها الأطفال عن فرحتهم لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

وقد تضمنت الفعالية العديد من البرامج والفقرات المرتبطة بالموروث الشعبي البحريني منها الفنون الشعبية البحرينية في فن الصوت والذي قدمتها فرقة شباب الحد، بالإضافة إلى فقرة القصص والمسابقات مع الفنان القدير محمد ياسين (بابا ياسين)، واختتمت الفعالية بإلغاء الحِيّة بِيّة على ساحل منتجع فيدا بديار المحرق.

 

وبهذه المناسبة تقدمت السيدة مي أحمد الساعي مدير إدارة تنمية الموارد الخيرية بالمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بالشكر الجزيل لهيئة الثقافة والآثار على مبادرتهم الإنسانية المتميزة بدعوة أبناء المؤسسة للمشاركة في هذه الفعالية والتي تم من خلالها إحياء هذه العادة التراثية الشعبية السنوية، كما قدمت الشكر لإدارة مجمع مراسي جاليريا بديار المحرق لاحتضانهم هذه الفعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى