اخبار البحرين

الولايات المتحدة تعلن تقديم مساعدات إضافية للسودان بقيمة 315 مليون دولار

واشنطن في 15 يونيو /بنا/ أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقديم اكثر من 315 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لدعم الشعب السوداني.

 

وقالت المديرة العامة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، في بيان صحفي، إن الولايات المتحدة ستقدم من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية تلك المساعدات الإضافية استجابة للأزمة الإنسانية المتفاقمة في السودان.

 

وأضافت باور إن “14 شهرا من الحرب أدت بنحو خمسة ملايين شخص في السودان إلى الجوع الشديد”، مشيرة إلى أن المؤشرات الأخيرة تدل على ارتفاع مستويات سوء التغذية الحاد والوفيات المرتبطة بالجوع بين السكان النازحين داخليًا”.

 

ووفقا للمنظمة الدولية للهجرة تجاوز عدد النازحين داخليا في السودان 10 ملايين شخص، بما في ذلك النازحين من صراعات سابقة، ويحتاج ما يقرب من 25 مليون شخص في السودان إلى مساعدات فورية، كما يؤدي الصراع إلى زيادة انعدام الأمن الغذائي في البلدان المجاورة للسودان، حيث لجأ ما يقرب من مليوني نازح.

 

وأوضحت المسؤولة الامريكية ان المساعدات الإضافية تشمل مواد غذائية عاجلة وأدوات فحص سوء التغذية وعلاج الأطفال الصغار ومياه شرب ومستلزمات الرعاية الصحية الطارئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى