تكنولوجيا

رسميا.. جوجل تطلق تطبيق Gemini للموبايل باللغة العربية


11:20 ص


الخميس 30 مايو 2024

أعلنت شركة جوجل رسميا بدء إتاحة تطبيق Gemini للموبايل باللغة العربية حول العالم، ويشمل ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت جوجل في بيان إن التطبيق متوفر على أجهزة Android تحت اسم (Google Gemini)، وعبر تطبيق (Google) الأساسي لمستخدمي أجهزة iOS.

وأطلقت جوجل الإصدار الأحدث من نماذجها في الذكاء الاصطناعي التوليدي باسم Gemini Advanced، مقابل اشتراك شهري.

واعتبارًا من اليوم، يستطيع المستخدمون تطوير تجربتهم عبر استخدام (Gemini Advanced) المتوفر باللغة العربية، للاستفادة من أحدث نماذج جوجل باسم (Gemini 1.5 Pro)، الذي يتميز بقدرات التحليل المنطقي والترميز والتعاون الإبداعي، ما يسهم في إنجاز المزيد من المهام بطريقة أسرع وبفعالية أكبر.

والنموذج متوفر مجانًا خلال أول شهرين، ثم يجب على المستخدم الاشتراك في خدمة AI Premium المدفوعة شهريًا، التي تتضمن ميزات مختلفة من جوجل.

وقال مدير التسويق الإقليمي في جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نجيب جرار: “إننا نقدم تجربة متطورة بمختلف المعايير لناطقي اللغة العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والعالم أجمع، ليستفيدوا من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في الإنتاج والإبداع”.

وأضاف جرار، أنه اعتبارًا من اليوم، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالمزايا المختلفة عبر الهواتف، والتفاعل مع تطبيقات وخدمات جوجل الأخرى، للحصول على نتائج أقرب لما يتوقعونه بطريقة أسلس وأسرع.

وبفضل الإضافات الأخيرة، يمكن الحصول على معلومات عن حجوزات الرحلات الجوية والفنادق في وقتها الفعلي، للمساعدة في التخطيط للسفر، أو الحصول على معلومات مستندة إلى الموقع الجغرافي من “خرائط جوجل”، أو تلخيص محتوى معين من “مستندات جوجل” أو الرسائل الإلكترونية في “جيميل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى