اخبار البحرين

اختتام النسخة الرابعة من مسابقة المخلفات الإلكترونية الوطنية (زد

المنامة في 13 يونيو / بنا / اختتمت النسخة الرابعة من مسابقة المخلفات الإلكترونية الوطنية (ZWaste)، التابعة لشركة “زين البحرين”، بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة، ووزارة التربية والتعليم وشركة “كروان اندستريز”.

وتنافست 23 مدرسة في ثلاث فئات رئيسية: جمع أكبر عدد من المخلفات الإلكترونية، وأفضل حملة توعوية، وأفضل عمل مبتكر من المخلفات الإلكترونية.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع طلاب المدارس على المشاركة في جمع المخلفات الإلكترونية، وكيفية التخلص منها بطرق آمنة ومسؤولة، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار في إيجاد حلول فعالة لإعادة تدويرها.

وفي هذا الشأن، أعربت المهندسة لمى عباس المحروس مديرة إدارة الرقابة وحماية البيئة بالمجلس الأعلى للبيئة عن اعتزاز المجلس الأعلى للبيئة بالمبادرة، مشيرة إلى أن المبادرة أثبتت نجاحها وفاعليتها من خلال الزيادة السنوية في معدل المخلفات الإلكترونية والكهربائية التي تم جمعها لإعادة تدويرها بطريقة آمنة، بالإضافة إلى الزيادة في عدد المدارس الحكومية والخاصة في المشاركة مما يعني زيادة نطاق رفع مستوى الوعي البيئي وسط الطلبة والطالبات.

وأكد السيد محمد زين العابدين المدير المنتدب في شركة زين البحرين، أهمية تمكين الشباب البحريني من خلال دعمهم وتزويدهم بالأدوات والفرص اللازمة للمساهمة في نمو المجتمع وبناء مستقبل مستدام ومزدهر، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تأتي كجزء من استراتيجية زين البحرين للاستدامة حيث تعتبر أحد المبادئ الأساسية للشركة التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة البيئية الوطنية، وتحسين كفاءة استخدام وترشيد استهلاك الموارد والطاقة، والحد من مخاطر النفايات الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى