اخبار السعودية

ولي العهد: نصنع الحضارة الجديدة في نيوم أخبار السعودية

قال ولي العهد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان إن السعودية تسعى من خلال مشروع نيوم إلى صناعة الحضارة الجديدة للغد وتشجيع الدول الأخرى للقيام بأشياء مماثلة لصالح الكوكب.

وظهر الأمير محمد بن سلمان برفقة كبار المسؤولين والمصممين خلف مشروع «ذا لاين» في فيلم وثائقي عرضته قناة ديسكفري، أمس، متحدثاً عن المشروع الأول من نوعه في العالم. وتعهد ولي العهد بأن النتيجة النهائية للمشروع ستكون خلّاقة وجديدة.

وحول دوافع بناء مدينة جديدة، قال ولي العهد: إن النمو السكاني في السعودية سيتضاعف من 33 مليوناً إلى نحو 50 55 مليون نسمة في 2030. وأضاف «هذا العدد من السكان سيستهلك البنية التحتية الحالية الكاملة للمملكة ما يضعنا أمام سؤال حقيقي حول صناعة مدينة جديدة».

ورداً على المشككين حول إنجاز السعودية مشاريعها الضخمة، قال ولي العهد «دعهم يتحدثون ونحن سنستمر في إثبات أنهم على خطأ».

وحول البدايات، قال الأمير محمد: «بدأنا في الحديث عن الكثير من الأفكار حول شكل ذا لاين. بناء دائرة وربطها بالتنقل والقطارات وغيره ونبدأ بناءها بشكل تدريجي حتى يتم اكتمالها في 2030. تبادلنا الأفكار وعملنا مع كثير من الفرق وطرحنا منافسة لأفضل المصممين في العالم. جميعهم قدموا لنا نماذج مدن متماشية مع النماذج المتوفرة لكن بحلولٍ أفضل، ماعدا مصمم واحد تبنى الفكرة وقال لنحول الدائرة إلى خط مستقيم».

وأشار إلى أن شمال المملكة العربية السعودية منطقة لم يتم اكتشافها بعد، وتمتلك طبيعة متنوعة بين الجبال والأودية والشواطئ والجزر والواحات والرمال. هي المكان المناسب للتزلج والغوص.

وأكد أن النماذج مكتملة لدينا الآن ونعمل على تنفيذها. وأضاف «هذا المشروع يلبي الطلب المتزايد في السعودية ويصنع الطريقة الحديثة في بناء المدن وأسلوب الحياة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى