اخبار الإمارات

ما هي أنواع السياحة في عصرنا الحالي؟

متابعةجودت نصري

 

يتم الاحتفال في 27 سبتمبر من كل عام بيوم السياحة في جميع أنحاء العالم كمبادرة من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة. يحمل يوم السياحة العالمي هذا العام (2023) شعار “السياحة الخضراء والاستثمار”، مع التركيز على دور الاستثمار في البشر والكوكب في حماية سبل العيش وتعزيز التفاهم المتبادل.
سيدعو يوم السياحة العالمي 2023 المجتمع الدولي والحكومات والمؤسسات المالية المتعددة الأطراف وشركاء التنمية ومستثمري القطاع الخاص إلى العمل بشكل مشترك على تطوير استراتيجية جديدة للاستثمار السياحي.
جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لفعالية يوم السياحة العالمي في المملكة العربية السعودية ستشارك اليوم وغدًا (27 و28) من سبتمبر هذا العام أكثر من 500 من القادة والخبيرين والمسؤولين، خاصة في العاصمة الرياض 120 شخصًا من جميع أنحاء العالم. العالم مؤتمر الحوار الوطني.

أنواع السياحة

لمناسبة يوم السياحة العالمي، لمحة عن أنواع السياحة المختلفة بناءً على دوافع المسافرين وأهدافهم واحتياجاتهم:

سياحة الأعمال

سياحة الأعمال تعني سفر الأفراد إلى موقع آخر (محلي أو دولي) لأسباب مهنية، مثل: الاجتماع مع شركاء العمل أو العملاء، حضور حدث أو مؤتمر أو معرض تجاري أو موقع مكتب آخر لنفس الشركة.

السياحة الترفيهية

تشمل السياحة الترفيهية: سياحة المغامرات والسياحة البيئية والسياحة الثقافية والسياحة الحضرية… تُمارس السياحة الترفيهية خلال وقت فراغ المسافر، حيث يمكنه الاسترخاء وتجربة بيئة مختلفة. غالبًا ما تكون مناطق الجذب السياحي المحلية محورًا رئيسيًا للسياحة الترفيهية، على الرغم من أنك قد تقرر الاسترخاء في مجمع المنتجع الخاص بك وحجز مجموعة من علاجات السبا، على سبيل المثال. يعد الطعام أيضًا حافزًا رئيسيًا للعديد من المسافرين بغرض الترفيه: حيث يزور العديد من السياح وجهات جديدة لتذوق الأطعمة المحلية الأصيلة.

سياحة التسوق

تعد سياحة التسوق أحد أنواع السفر الشائعة بين أولئك الذين يرغبون في الحصول على علامات تجارية وأشياء غير متوفرة محليًا، سواء كانت ملابس أو طعام أو مجوهرات أو هدايا تذكارية أو إلكترونيات… تعد سياحة الأزياء مجموعة فرعية من سياحة التسوق ومن بين الوجهات السياحية المفضلة لها مدن مثل ميلانو ونيويورك وباريس ولندن وغيرها.

سياحة ثقافية

تمكن السياحة الثقافية المسافر من تجربة التراث الثقافي لبلد آخر، مثل المعالم المعمارية والأدب والمهرجانات والمسرح والموسيقى والمأكولات… بسبب نسيج تاريخها الغني، تعد أوروبا وجهة شعبية للسياحة الثقافية، وتشهد العديد من الدول الأوروبية عددًا كبيرًا من السياح كل عام.
قد يهمك أيضاً قراءة زيارة مفصلة إلى الأكروبوليس ومواقع أثرية هامة في أثينا

السياحة الرياضية

السياحة الرياضة هي نوع آخر من السياحة الترفيهية المرتبطة بنشاط رياضي، مثل ركوب الرمث والتزلج والتزلج على الجليد وركوب الأمواج والغوص وركوب الدراجات وغيرها. يعتمد الموقع الذي تختاره على الرياضة التي تريد ممارستها. على سبيل المثال، إذا كنت من هواة الغوص، فسوف ترغب في البحث عن أماكن بها شعاب مرجانية محفوظة جيدًا واختيار جيد لمدارس الغوص، بينما إذا كنت من هواة التزلج أو ركوب الدراجات الجبلية، فمن الواضح أن خيارك الأفضل سيكون موقع جبلي به مصاعد تزلج أو طرق ملائمة للدراجات



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى