اخبار البحرين

وفد مملكة البحرين يشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية لمركز استهداف تمويل الإرهاب (TFTC)

الرياض في 27 يناير/ بنا / شارك وفد مملكة البحرين برئاسة السفير نانسي عبدالله جمال، رئيس قطاع الشؤون الاستراتيجية بوزارة الخارجية، في اجتماع اللجنة التنفيذية لمركز استهداف تمويل الإرهاب (TFTC)، واجتماعات المباحثات التشاورية ذات الصلة، والتي عقدت في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وبحضور الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، مدير إدارة التحريات المالية بوزارة الداخلية عضو مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي.

 

وقد أكدت السفير نانسي عبدالله جمال، في كلمتها، التزام مملكة البحرين بدعم الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة مصادر تمويل الإرهاب  لما من شأنه حفظ أمن واستقرار المنطقة وذلك عبر عضويتها في مركز استهداف تمويل الإرهاب، داعية إلى ضرورة تنسيق الجهود الإقليمية تحت مظلة المركز مما سوف يسهم في حماية البيئة المالية الإقليمية.

 

وأشادت السفير نانسي عبدالله جمال بتضافر جهود الأجهزة المختصة داخل مملكة البحرين من خلال عقد ورش بناء القدرات التابعة للمركز خلال عام 2021م، والتي شارك فيها أكثر من 60 شخصًا من ذوي الاختصاص، مستعرضة الجهود الوطنية لمكافحة تمويل الإرهاب والمختصة بالتصدي لأية اختراقات نتيجة التطورات في أفغانستان والتي من شأنها أن تعزز من مكانة المملكة الدولية في ملفات السلم والأمن.

 

كما قدمت السفير نانسي عبدالله جمال مقترحات مبنية على أولويات مملكة البحرين ذات الشأن والتي يمكن للمركز وأعضائه تبنيها مستقبلاً حرصًا على مصالح الإقليم، ودعمًا لاستتاب الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

حضر الاجتماع، أعضاء اللجنة التنفيذية لمركز استهداف تمويل الإرهاب (TFTC)، و ممثلو الدول الأعضاء في المركز. والجدير بالذكر، أن هذا الاجتماع يأتي كأول اجتماع فعلي للجنة التنفيذية بعد عامين من الاجتماعات الافتراضية، تأكيدًا على أهمية تضافر الجهود وتكثيفها في ملفات مكافحة الإرهاب وتمويله.

ع ب/ع ذ

بنا 1322 جمت 27/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى