اخبار البحرين

انطلاق أعمال الدورة 49 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في موريتانيا

نواكشوط في 16 مارس /بنا/ انطلقت في العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الخميس، أعمال المؤتمر التاسع والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، تحت شعار: “الوسطية والاعتدال صمام الأمن والاستقرار”، وذلك بحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وتبحث الدورة، وفقًا للوكالة الموريتانية للأنباء، عددا من القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعلمية والإنسانية والإعلامية، ومن بينها القضية الفلسطينية، والتطورات في الشأن الأفغاني، والوضع في جامو وكشمير ومالي ومنطقة الساحل، ووضع الأقليات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء بالمنظمة.

 

وتستعرض الجهود المستمرة في مكافحة التطرف العنيف والإرهاب، وظاهرة “الإسلاموفوبيا”، تزامنًا مع الذكرى الأولى لإعلان الأمم المتحدة 15 مارس يوما دوليا لمناهضة “الإسلاموفوبيا”.

 

وتشهد انعقاد اجتماعات فرق الاتصال الخاصة بفلسطين وجامو وكشمير، بالإضافة إلى اجتماع مفتوح العضوية للجنة الوزارية المخصصة المعنية بالمساءلة على انتهاكات حقوق الإنسان ضد الروهينغيا.

 

وتضم منظمة التعاون الإسلامي 57 دولة عضوًا من مختلف قارات العالم، وتم إنشاؤها بقرار صادر عن القمة الإسلامية التي انعقدت في الرباط بالمملكة المغربية في 25 سبتمبر 1969، وتحتضن مدينة مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الأمانة العامة للمنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى