اخبار المغرب

البطولة..نهضة الزمامرة يقتنص فوزا ثمينا أمام المغرب التطواني وبركان يعود بالنقاط الثلاث من أكادير

اقتنص نهضة الزمامرة فوزا ثمينا في الرمق الأخير بهدف نظيف أمام المغرب التطواني، التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، لحساب الجولة 23 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، تضييع العديد من الكرات، وتسرع اللاعبين سواء من طرف المغرب التطواني، أو نهضة الزمانرة، ما جعل شباك الحارسين يحيى الفيلالي، ومروان فخر، تبقى نظيفة، وفي الوقت الذي كانت تتجه للنهاية بالتعادل السلبي، تمكن نهضة الزمامرة من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب يونس الخوتري، منهيا به اللقاء بانتصار فريقه بهدف نظيف.

وتجمد المغرب التطواني عند 29 نقطة في المركز التاسع، متساويا في عدد النقاط مع المغرب الفاسي الثامن، ونهضة الزمامرة العاشر، علما أن هذا الأخير انتصر على الحمامة البيضاء.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة 23 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تمكن نهضة بركان من الانتصار بهدفين نظيفين على حسنية أكادير

وانتهت الجولة الأولى بلا غالب ولا مغلوب، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما على مدار 45 دقيقة، علما أن حسنية أكادير يبحث عن الانتصار للهروب أكثر من المركزين المؤديين للقسم الاحترافي الثاني، فيما يريد نهضة بركان تحقيق النقاط الثلاث، للارتقاء إلى المركز الخامس مكان الوداد الرياضي.

وتمكن نهضة بركان من افتتاح التهديف في الدقيقة 75 بفضل اللاعب يوسف الفحلي، واضعا فريقه في المقدمة، ومرغما لاعبو حسنية أكادير على الاندفاع أكثر بغية إدراك التعادل، للخروج بأقل الأضرار بكسب نقطة، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، إلا أن كل الفرص باءت بالفشل، بينما تكفل يوسف الزغودي بإضافة الهدف الثاني للبراكنة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الفريق البرتقالي بهدفبن نظيفين على الغزالة السوسية.

ورفع نهضة بركان رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس، متساويا في عدد النقاط مع الوداد الرياضي السادس، فيما تجمد رصيد حسنية أكادير عند 23 نقطة في الرتبة 11، مبتعدا بنقطتين فقط عن مولودية وجدة المتواجد في الرتبة ما قبل الأخيرة، وبتسع نقاط عن يوسفية برشيد الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى