اخبار البحرين

هيئة تنظيم الاتصالات البحرين الأولى خليجياً في  توفير الطيف الترددي في نطاق CBand   لشبكات الجيل الخامس الخاصة

المنامة في 29 نوفمبر/ بنا / أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن توفير جزء من الطيف الترددي في نطاق CBand  لشبكات الجيل الخامس الخاصة، لتشجيع استخدام القطاعين الخاص والعام في المملكة لأحدث التكنولوجيات، وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام الهيئة بتحقيق أهداف خطة عملها الطموحة.

وتعتبر مملكة البحرين أول دولة خليجية في توفير هذا النطاق ، مما سيساهم  في ترسيخ اسم المملكة كرائد في السوق الرقمية، بعدما حققت تغطية تجارية لشبكة الجيل الخامس بنسبة 100%.  

   وبتوفير هذا الطيف الترددي، ستضمن الهيئة أقصى المرونة لحماية الأنظمة الحالية وتحسين استخدام الطيف على المدى القصير والطويل.

وتعليقاً على ذلك قال المدير العام للهيئة فيليب مارنيك: “تعتبر مملكة البحرين واحدة من أفضل بلدان العالم من حيث تغطية الاتصالات. كما إن تقنية الجيل الخامس لا توفر خدمات نطاق عريض أفضل للهواتف المتنقلة، بل وتدعم التطبيقات الصناعية. ولضمان استفادة المملكة بشكل تام من قدرات هذه التكنولوجيا، فإن هيئة تنظيم الاتصالات توفر هذا الطيف بنطاق 3.8 إلى 4.2 جيجاهيرتز لدعم خدمات الشبكات الخاصة”.

كما وستوفر الهيئة التراخيص للشركات والجهات الحكومية و المشغلين المرخصين بشكل يتيح لهم اختيار أفضل طرق استخدام التقنيات اللاسلكية لدعم خطط الرقمنة.  كما ستطلق الهيئة برنامجاً يضمن أن يجني المستخدمون فوائد التقنيات اللاسلكية ودمجها في رقمنة عملياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى