اخبار البحرين

مهرجان “صنع بشغف 6” يفتح باب المشاركة لتمويل إنتاج 3 أفلام سينمائية بحرينية

المنامة في 17 نوفمبر/ بنا / أعلن المهرجان السينمائي “صنع بشغف ” التابع لمركز عيسى الثقافي عن فتح أبواب المشاركة في مسابقات النسخة السادسة من المهرجان، في مجالي “مسابقة الأفلام الرئيسية” و”مسابقة مِنَح الأفلام”.

وتقوم “المسابقة الرئيسية” على المشاركة بفيلم بحريني لا تتجاوز مدته 10 دقائق مع الترجمة، على أن تكون هذه المشاركة الأولى للفيلم في المهرجان، وأن ترسل في موعد أقصاه 15 مارس 2023.

 

في حين تقوم “مسابقة مِنَح الأفلام” على تمويل إنتاج ثلاثة أفلام قصيرة بقيمة 4000 دولار لكل فيلم، وذلك بشرط أن يكون المخرج والكاتب بحريني الجنسية، وأن يرسل متطلبات الفيلم (اسم الفيلم والكاتب ونبذة عن الفيلم، والنص والرؤية الإخراجية والسيرة الذاتية للكاتب والمخرج وميزانية مبسطة للإنتاج)، في موعد أقصاه 30 ديسمبر 2022.

 

وستدخل الأفلام التي سيتم إنتاجها في مسابقة منح الأفلام ضمن المنافسة مع أفلام المسابقة الرئيسية وذلك على جوائز مختلفة تختص بالتمثيل والإخراج.

 

ويعد مهرجان صنع بشغف السينمائي التابع لمركز عيسى الثقافي أحد الفعاليات الثقافية المهمة في مملكة البحرين، والتي تقام سنويًا في شهر رمضان، خاصة وأنه يهدف دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي في المنطقة.

 

ويتم تقديم المشاركات عبر الموقع الالكتروني لمركز عيسى الثقافي www.icc.gov.bh أو من خلال حساب الانستغرام الخاص بالمهرجان madewithpassionofficial.

 

ولمزيد من الاستفسارات والتفاصيل الخاصة بالمهرجان يمكن الحصول عليها من خلال حساب الانستغرام أو التواصل عبر البريد الالكتروني [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى