اخبار البحرين

مجلس النواب ينظم احتفالية بيوم المرأة البحرينية

المنامة في 02 ديسمبر / بنا / تحت رعاية معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب ، نظّمت الأمانة العامة لمجلس النواب ( لجنة تكافؤ الفرص ) صباح اليوم الخميس، احتفالية بمناسبة يوم المرأة البحرينية، حضرها عدد من النواب ومنتسبي الأمانة العامة للمجلس، وشهدت الاحتفالية بعض الفقرات التي تجسد اهتمام مجلس النواب بهذه المناسبة السنوية وحرص السلطة التشريعية وسعيها المستمر من أجل تمكين المرأة البحرينية وتقدمها في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

 ومن جانبه ألقى النائب علي أحمد زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب كلمة نيابة عن معالي الرئيسة، بدأها برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية.

 وأكد النائب الثاني لرئيسة المجلس أن ما تحقق من إنجازات متنامية ونجاحات متواصلة للمرأة البحرينية، هو نتاج وثمرة متابعة وتوجيهات وحرص صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، وما أولته سموها في مجال النهوض بالمرأة البحرينية، مشيراً إلى أن اختيار شعار “المرأة البحرينية في التنمية الوطنية.. مسيرة ارتقاء في وطن معطاء” كعنوان ليوم المرأة البحرينية 2021م، يمثل مرحلة جديدة للعمل والعطاء، والانجاز والنماء، لنا جميعا.

 وأضاف النائب:” وأننا كأعضاء نفخر ونعتز بالدعم الذي تقدمه لنا المرأة البحرينية العاملة في الأمانة العامة، بجانب زملائها ، وأود الإشارة هنا، لجهود لجنة تكافؤ الفرص برئاسة الدكتور ياسر صقر الشيراوي القائم بأعمال الأمين العام ، وكما يقول المثل: ((وراء كل رجل عظيم.. أمرأة عظيمة)).. فإننا نقول: ((أمام كل مجلس نيابي ناجح.. طاقم إداري من النساء والرجال، ناجح ومتميز ومبدع ، فشكرا كثيرا وكبيرا.. لكم جميعا.. وكل عام والمرأة البحرينية بألف خير”.

 ومن جانبها أشادت النائب معصومة عبد الرحيم نائب رئيس اللجنة النوعية الدائمة للمرأة والطفل بمجلس النواب بالدور الكبير الذي ينهض به المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في دعم قضايا المرأة البحرينية، وحرصها المستمر على تمكين المرأة وتوفير كل السبل والخطط والبرامج والإجراءات حتى تكون المرأة البحرينية  شريكاً فاعلاً ورئيساً في بناء صرح التنمية الوطنية في ظل المسيرة التنموية الشاملة للعاهل المفدى، مثمنة ما حققته المرأة البحرينية من إنجازات في مختلف الأصعدة وكافة المستويات، مؤكدة قدرتها المتميزة وكفاءتها الحاضرة في تحمل المسؤولية الوطنية في الداخل والخارج، موجهة الشكر الجزيل لمعالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيس مجلس النواب على ما توليه معاليها من اهتمام وحرص مستمر لدعم وتعزيز وتمكين وتقدم المرأة في جميع المجالات .  

 ومن جانبه، أوضح الدكتور ياسر صقر الشيراوي، القائم بأعمال الأمين العام، رئيس لجنة تكافؤ الفرص بمجلس النواب، أن اللجنة كرّست جهودها وبرامجها المدروسة لدعم الموظفة البرلمانية ، وإدماج احتياجاتها في بيئة العمل، وتطبيق مبادئ تكافؤ الفرص، والسعي نحو تحقيق التوازن بين الجنسين، وذلك عبر مراجعة السياسات والأنظمة والبرامج التي تصدر عن الأمانة العامة للمجلس، والقياس المستمر لواقع الموظفة البرلمانية، مستخدمين في ذلك أدوات التشخيص والقياس العلمي، من استبيانات ولقاءات تواصلية وحوارات الطاولة المستديرة، التي شاركت فيها شريحة واسعة من موظفاتنا البرلمانيات ، سعياً للوقوف على ملاحظاتهن ، واستخلاص مقترحاتهنّ، وتكوين تشخيص موضوعي وصورة تفاعلية واضحة عن واقع العمل الإداري والمهني واحتياجاته، ثم إدماج كل ذلك في خططها التشغيلية وبرامجها اللاحقة بشكل مستمر.

 ونوه الدكتور الشيراوي إلى أن الدعم الكبير الذي حظيت به اللجنة من قبل صاحبة المعالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب الموقرة، ومن قبل المستشار راشد بن محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب الموقر، شكّل دافعاً قوياً للبناء على ما تحقَّق من منجزات، تتوّجت بحصول الأمانة العامة لمجلس النواب على المركز الثالث في النسخة الأخيرة من جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية ، على مستوى مؤسسات القطاع العام ، وهو دليل ساطع على النجاح المبهر الذي حققته الأمانة العامة على صعيد تمكين الموظفة البرلمانية، والارتقاء بها وفق مؤشرات الأداء المؤسسي، وبالأخص فيما يتعلق بنظام التدرج المهني للجنسين، وتطبيق الموازنات المستجيبة لاحتياجات المرأة، والالتزام بإدماج احتياجات المرأة في الخدمات والمزايا المقدمة.

 

أ.أ/ع ذ

بنا 1209 جمت 02/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى