اخبار البحرين

مؤسسة المبرة الخليفية تنظم حفل تخريج افتراضي لطلبة برنامج رايات

 المنامة في 28 سبتمبر / بنا / نظمت مؤسسة المبرة الخليفية احتفالاً افتراضيًا لتخريج الدفعة الثامنة من طلبة برنامج رايات للمنح الدراسية، بلغ عددهم 17 خريجا من الحاصلين على شهادات جامعية بدرجة البكالوريوس والماجستير، ومن تخصصات متنوعة شملت المحاسبة، والقانون، والهندسة، والإعلام، والتسويق، ولوجستيات، وتصميم شبكات وماجستير في إدارة الأعمال وغيرها من التخصصات.

 وحضرت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية الحفل الذي عقد إلكترونيًا عبر منصة برنامج (Microsoft Teams)، إلى جانب أعضاء مجلس الأمناء، والطاقم الإداري للمؤسسة والطلبة الخريجين.

 وتضمن الحفل مقطع فيديو استعرض عدداً من الإنجازات التي حققها الطلبة الخريجين على مدار العام، وكلمة ألقتها سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المبرة الخليفية بهذه المناسبة.

 من جهتها أعربت سمو الشيخة زين بنت خالد عن بالغ سعادتها وفخرها بطلبة مؤسسة المبرة الخليفية إثر تخرجهم وتخطيهم للمرحلة الجامعية بالنجاح والتفوق، وأكدت قائلة: “نحن فخورون بطلبة المبرة الخليفية ونهنئهم على الإنجازات التي حققوها خلال فترة التحاقهم ببرنامج رايات، ونحن على ثقة بأن التخرج هو مجرد البداية لهذه المجموعة المتميزة، كما نتطلع لرؤية المزيد من إنجازاتهم في المستقبل بما يخدم مملكة البحرين كلٌ في تخصصه المختلف. ونسأل المولى العلي القدير أن يوفقهم لكل خير مع تمنياتنا لهم بدوام النجاح في حياتهم المهنية والعملية”.

 وخلال فترة التحاقهم ببرنامج رايات للمنح الدراسية، خاض الطلبة عددًا من الدورات والورش تناولت العديد من المجالات، منها تعزيز الثقة بالنفس وتأكيد الذات وتنمية مهارات الخطابة والإدارة والتواصل مع الآخرين واللغة الإنجليزية، مما يجعلهم على استعداد تام للإلتحاق بسوق العمل والقيام بالدور المطلوب منهم بكل فعالية بالإضافة الى التدريب العملي.

 وركزت المؤسسة على توعية الطلبة الملتحقين ببرنامج رايات بأهمية الانخراط بالعمل التطوعي وتنمية حس الانتماء للوطن، انطلاقاً من القيم الأساسية التي تركز عليها المؤسسة، من بينها “العطاء سمة الإنسان المخلص”، حيث يتطلب من كل طالب تقديم 30 ساعة عمل تطوعي خلال السنة الدراسية، كما تضمنت فعاليات متنوعة.

 وفي ختام الحفل، قدم طالبان من الخريجين كلمة شكر لمؤسسة المبرة الخليفية أعربا فيها عن مدى امتنان الطلبة لمثل هذه الفرصة والتجربة التعليمية المتكاملة التي قدمتها لهم المؤسسة طوال فترة دراستهم، كما تم أخذ لقطة من الحفل كصورة جماعية تذكارية مع سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة وأعضاء مجلس الأمناء والطاقم العامل في المبرة الخليفية.

 الجدير بالذكر أن “رايات” يعد برنامجًا شاملاً ومتكاملاً للمنح الدراسية أُطلق في 2011، ويهدف لتطوير مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني، حيث يوفر للطلبة فرصة الالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في المملكة إلى جانب العديد من المزايا منها فرص تدريبية في القطاع الحكومي والخاص، بهدف تطوير المهارات لدى الطلبة وتزويدهم بالأخلاقيات اللازمة للعمل، ويهدف البرنامج أيضًا إلى تعزيز مفاهيم المسئولية الاجتماعية تجاه الوطن وحث الطلبة على المشاركة في الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع المحلي.
 

ل.ب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى