اخبار المغرب

ابن كيران يأمل أن يستمر حزبه في زيادة شعبيته لمواجهة “هيمنة” الحكومة

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الشعبية التي بدأ الحزب يحظى بها في الفترة الأخيرة، جراء موافقه السياسية المختلفة و التي منها ما يحث فيها على الحفاظ على المرجعية الإسلامية، والتي وصفها ابن كيران بـ”الشعلة” لايمكن أن يسمح لها البيجيدي أن تخبو.

وكشف ابن كيران في اجتماع الأمانة العامة أمس السبت، أن هذا الاقبال الشعبي على حزبه أخيرا، فاجأ قيادة الحزب التي كانت تتهيأ لتنظيم لقاءات اجتماعية مع عموم المواطنين بعيدا عن تنظيم لقاءات المؤتمرات الجهوية والاقليمية و المحلية، ابتدأ من الدخول السياسي القادم، قائلا:”أظن أن الزمان لم يمهلنا، هذه الشعلة التي ظهرت خاص نستغلوها لنشعل المغرب بأكمله، لنعيد الأمل من جديد لشعبنا ودولتنا، تفيد بأن حزب العدالة والتنمية مازال موجودا”.

وأوضح ابن كيران، أن حزبه لم يتخذ قرارا في يوم من الأيام بالتواري إلى الخلف، قائلا” معمرنا قلنا أننا نمشيو نجلسو في ديورنا، لأنه كما كان  يقول نيلسون مانديلا: “tous ce que se fait sans nous se fait contre nous”،  كل ما يعمل بدون حضورنا يعمل ضدنا، ولهذا خصنا نكونو حاضرين”. مشددا على أن مواقف العدالة والتنمية الأخيرة غيرت كثيرا من الأشياء في المشهد السياسي.

واتهم ابن كيران أحزاب الحكومة الحالية بمحاولة الهيمنة على المشهد السياسي، مستغلين هزيمة البيجيدي بقوله: “هادو كانوا جايين بحال طراكس، بحال إلى مبقاش في المغرب حتى واحد، دابا شافو العدالة والتنمية تهرس في 2021، جيب طراكس وجمع كلشي بما فيها التطبيع والإجهاز على حرية الصحافة”، متسائلا: “أنا معرفتش أشنو لي باقي يراعي فيه مصلحة المجتمع ورأي المواطنين سواء في ملفات المحروقات أو ارتفاع الأسعار، الحكومة لم تعد تبالي بنا وتستقوي بأغلبيتها في البرلمان والجهات ومجالس الجماعات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى