اخبار السعودية

عبدالله عبيان.. فارس الحوار الصحفي والقصائد العذبة أخبار السعودية

يجيء فوز الزميل عبدالله عبيان بجائزة الحوار الصحفي في منتدى الإعلام السعودي، متوجاً مسيرة إبداعية حافلة بالتميز المهني، سبر خلالها أغوار تحديات متنوعة منحته قدرة عالية في ممارسة العمل الصحافي ببراعة، تمتد إلى ربع قرن من الأدوار المختلفة التي قام بها في بلاط صاحبة الجلالة، آخذا بناصية الإبداع وممسكاً بزمام الفروسية نحو سبق رابح بأناقة تامة.

يتكئ الزميل عبدالله عبيان على تجربة ثرية وطويلة، استأثرت «عكاظ» بنصيب الأسد منها، وصولاً إلى موقع نائب رئيس التحرير في أعقاب توليه العديد من المناصب القيادية والمسؤوليات في «عكاظ»، بينها مدير مشروع التطوير والتحول الرقمي، كما ينتسب لعضوية الجمعية العمومية للمؤسسة.

نال تكريماً خاصاً من جامعة كاليفورنيا إرفاين (UCI) بعد إتمامه برنامجاً تدريبياً فيها في مدة تجاوزت العام، مُبتعثاً من «عكاظ»، ضمن خطة تطويرية لكفاءاتها القيادية في الولايات المتحدة الأمريكية.

أنهى عبيان عدداً من الدورات المتخصصة في الصحافة بشقيها الإلكتروني والورقي، في أحد المراكز الإعلامية المميزة في منطقة هوليود، بالتعاون مع صحيفة لوس أنجليس تايمز، ومحطة CNN.

وعلاوة على تميزه الصحفي، يعدّ الزميل عبدالله عبيان من نجوم الشعر في منطقة الخليج، وألقى مجموعة من القصائد أمام الملوك والشيوخ والرؤساء في مناسبات كبرى، بينها حفل افتتاح مهرجان الجنادرية 1435هـ أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

فاز بعدد من الجوائز أبرزها جائزة «معلقة الوطن» في مسابقة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي 2019، وجائزة الشاعر الأكثر إبداعاً في النسخة الأولى من شاعر المليون، وجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (اللغز السابع).

كرمته جامعة كاليفورنيا إرفاين (UCI) بعد إتمامه برنامجاً تدريبياً خاصا لتطوير الكفاءات.

فاز بعدد من الجوائز أبرزها «معلقة الوطن» والشاعر الأكثر إبداعاً و(اللغز السابع).

ربع قرن من العطاء المهني في بلاط صاحبة الجلالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى