اخبار البحرين

على هامش افتتاح أكبر معرض عقاري عالمي «سيتي سكيب البحرين 2022» .. اتفاقية تعاون بين معهد «BIBF» ومؤسسة التنظيم العقاري لإطلاق أكاديمية للتدريب العقاري

المنامة  وقعت مؤسسة التنظيم العقاري ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، اتفاقية تعاون، وذلك على هامش افتتاح أكبر معرض عقاري عالمي «سيتي سكيب البحرين 2022»، الذي أقيم تحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والذي تستضيفه مملكة البحرين لأول مرة في مركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير.

وقد تم توقيع الاتفاقية التي تهدف إلى إنشاء أكاديمية للتدريب العقاري، من قبل كل من سعادة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، والدكتور أحمد الشيخ المدير العام لمعهد «BIBF»، بحضور كبار المسؤولين من كلا الطرفين.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري أن إطلاق هذه الأكاديمية يأتي ضمن تنفيذ الخطة الوطنية للقطاع العقاري، مشيراً إلى أن البرامج التدريبية المقدمة سوف تسهم في تحقيق الاستدامة للقطاع من خلال تطوير القدرات المهنية والمهارية للعاملين في القطاع العقاري سواء الوسطاء أو المطورين، ومن خلال اكتساب المهارات المعرفية المبنية على البرامج العلمية الحديثة، الأمر الذي يعزز من مهنيتهم وفرصهم لتحقيق التميز والنمو للمؤسسات التي يديرونها أو يعملون فيها .

وبيّن سعادته بأن التعاون مع معهد «BIBF» يمثل نموذج في العلاقات بين المؤسسات الحكومية والمعاهد الخاصة، معرباً عن ثقته بمعهد (BIBF) بخبرته وامكانياته في تقديم الدعم الأكاديمي لإنشاء الأكاديمية العقارية لتقديم برامج علمية ومهنية متخصصة لتعزيز قدرات ومهارات مزاولي المهن العقارية من وسطاء ووكلاء المبيعات العقاريين، ومدراء العقارات ومدراء اتحاد الملاك.

من جانبه، أعرب المدير العام لمعهد «BIBF» عن سعادته بالشراكة الإستراتيجية مع مؤسسة التنظيم العقاري، والتي تمتد منذ عام 2018 لتعزيز كفاءة العاملين في المهن العقارية ، لافتاً إلى ما ستسهم به الأكاديمية من خلال دورها في تطوير المهن العقارية ومن خلال توفير البرامج التدريبية في المجال العقاري، لا سيما في استخدامات التكنولوجيا العقارية، لتنمية القطاع العقاري.

كما أكد الدكتور الشيخ أن المعهد يقوم بدور محوري في تطوير الكوادر الوطنية في كافة القطاعات التجارية بالمملكة، لا سيما القطاع العقاري، الأمر الذي يدعم رؤية مؤسسة التنظيم العقاري لجعل مملكة البحرين الوجهة الأولى للاستثمار العقاري من خلال تمكين الثروة البشرية ورفع مستوى الكفاءات.”

وتهدف الأكاديمية إلى تقديم برامج تدريبية وشهادات احترافية في مختلف المجالات العقارية كالمبيعات وإدارة الممتلكات والوساطة والتثمين والتطوير العقاري وغيرها، كجزء من برنامج التطوير المهني المستمر لمزاولي المهن العقارية. كما سيتم تقديم برامج تدريبية في مجالات علوم التكنولوجيا العقارية، لينصب في تحقيق الاستدامة العقارية في مملكة البحرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى