اخبار البحرين

راشد الحمر يستعرض تجربة الأيام الإلكترونية في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة

أكد راشد الحمر رئيس الفريق الإلكتروني لصحيفة الأيام، أن الصحيفة تسعى للاستفادة من التطور التكنولوجي في عرض ونشر الأخبار على الموقع الإلكتروني والمنصات الرقمية.

وأضاف الحمر خلال مشاركته في الجلسة الحوارية لفعالية حوار العقول خبرات ومعارف إعلامية، وذلك على هامش المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الـ 11 في الشارقة، بمشاركة الإعلامية هالة سرحان والصحفية رندا حبيب مراسلة وكالة الابناء الفرنسية، وادارة الجلسة الحوارية الإعلامية شيماء رحيمي، بحضور جمع من الإعلاميين وطلاب الجامعات والمهتمين بالشأن الإعلامي، على أهمية تدريب وتأهيل الصحفي مهنيا، للاستفادة من إمكانياته في مجال الإعلامي.

وتطرق راشد الحمر إلى مفهوم الصحفي الشامل، مؤكدا أن المؤسسات الصحفية بدأت تبحث عن الصحفي الذي يستسيغ كتابة مختلف المواضيع التي تعنى بشأن المحلي والسياسي والاقتصادي والرياضي، إلى جانب الحفاظ على الصحفي المتخصص، والذي يثري الأخبار والتقارير بمواد تفصيلية تسهم في استيضاح جميع جوانب الحدث والمعلومة.

وردا على سؤال أحد الحضور بشأن أهمية حفاظ الصحفي على قناعاته الشخصية في الكتابة الصحفية، أوضح الحمر أن ذكاء الصحفي في كيفية نيل ثقة المصدر، ونشر الأخبار البناءة والابتعاد عن العناوين الرنانة ذات المحتوى الفارغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى