اخبار البحرين

بنك الخليج الدولي يعلن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة

أعلن بنك الخليج الدولي (ش.م.ب)؛ ومقره المنامة بمملكة البحرين، إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك في دورته الجديدة التي تبدأ من 10 نوفمبر 2021م وتنتهي في 9 نوفمبر 2024م. ويتألف المجلس الجديد من تسعة أعضاء برئاسة المهندس عبدالله بن محمد الزامل، والدكتور نجم بن عبدالله الزيد نائباً للرئيس، وعضوية كلٍ من:

الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحليسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الخليج الدولي.

الأستاذ سلطان بن عبدالملك آل الشيخ، مدير إدارة الإدارة العامة للاستثمارات في الشركات المحلية لدى صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية.

الأستاذ بندر بن عبدالرحمن بن مقرن، رئيس الإدارة العامة للخدمات المشتركة في صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية.

الدكتور خالد بن عبدالله السويلم، خبير اقتصادي ومالي.

الأستاذ فهد بن عبدالجليل آل سيف، رئيس الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي في صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية.

السيد راجيف كاكار، خبير مصرفي ومؤسس مشاريع في مجالات متنوعة، وعضو مجلس إدارة لعدة مؤسسات مالية، وغيرها من الشركات العالمية والإقليمية.

السيد فرانك شواب، المؤسس المشارك لـ FinTechForum (ألمانيا).

وقد صادق مجلس الإدارة خلال اجتماعه الذي انعقد بتاريخ 28 نوفمبر 2021م على تعيين المهندس عبدالله الزامل رئيساً لمجلس الإدارة، ووافق بالإجماع على تعيين الدكتور نجم الزيد نائباً لرئيس مجلس الإدارة. كما أقر المجلس إعادة تشكيل اللجان المنبثقة عنه وتعيين رؤسائها.

وقدّم المهندس عبدالله الزامل رئيس المجلس باسمه وإنابةً عن المجلس والإدارة التنفيذية شكره وتقديره للدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر وأعضاء المجلس في دورته السابقة، مثمناً إنجازاتهم وإسهاماتهم التي عززت مكانة البنك إقليمياً ودولياً.

وأعرب الزامل عن ترحيبه بأعضاء المجلس الجديد، وتطلعه لإسهاماتهم في تحقيق استراتيجية البنك، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائه، مؤكداً سروره بالعمل مع الجميع في هذه المرحلة المهمة من مسيرة البنك. وقال: «إن خبرة أعضاء المجلس في مجال المصرفية الرقمية والابتكار، إضافةً إلى المجالات المالية والقانونية والاستراتيجية، تدعونا للتفاؤل بتحقيق تطلعات مساهمي البنك وعملائه ومنسوبيه بإذن الله، ما يتيح للبنك الاستفادة من فرص النمو وخلق قيمة مضافة لعملائه ومساهميه». كما ثمّن الزامل الدعم الكبير الذي يقدمه مصرف البحرين المركزي في التنظيم والإشراف على كامل المؤسسات المالية في المملكة، ما أسهم في تطور وتقدم القطاع المصرفي واستقراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى