اخبار البحرين

بنك الإسكان: لا تأثير لرفع سعر الفائدة على التمويلات الإسكانية

أكد مدير عام بنك الإسكان الدكتور خالد عبدالله أنه لن يكون هناك تأثير لرفع سعر الفائدة على برنامج التمويلات الإسكانية الجديدة الذي أقرّه مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن نسبة الفائدة ما زالت في مستوياتها المعتادة ولم يطرأ عليها أي تغيير، وأن هناك تعاونًا وثيقًا وشراكة مع قطاع المصارف والمطورين العقاريين لإنجاح البرنامج الجديد، بهدف توفير المزيد من الخدمات الإسكانية للمواطنين، وتقليل الطلبات الإسكانية بقائمة الانتظار.

وأشار إلى أن الموظفين في بنك الإسكان سيلعبون دورًا مهمًا كمستشارين عقاريين، وسيعملون على توجيه الأسر للاستفادة من أفضل الخيارات والحلول المتاحة بعد إطلاق برنامج التمويلات الإسكانية الجديدة لإتاحة الفرص المثلى أمامهم وتحقيق تطلعاتهم.

وقال مدير عام بنك الإسكان إن المواطن البحريني قادر على اغتنام الفرص، وهو ما برهنته التجارب السابقة، مشيرًا إلى أنه سيتم استعراض تفاصيل البرنامج بشكل تفصيلي من خلال أكثر من وسيلة.

وتابع: «سنحرص على أن يعرف المواطن كافة التفاصيل المتعلقة بالبرنامج وفرصه للاستفادة منها»، مؤكدًا أن برنامج التمويلات الجديدة تأتي استمرارًا لنجاحات «مزايا» والذي بلغت حقيبته لدى البنوك ما يقرب من 1.2 بليون دينار وبلغ حجم المنتفعين منه أكثر من 10 آلاف مستفيد منذ إطلاقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى