اخبار البحرين

بحث فرص الاستثمارات والمشاريع السياحية المشتركة بين وزارة السياحة وصندوق التنمية السياحي السعودي

المنامة في 10 أغسطس/ بنا / اجتمعت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة مع سعادة الأستاذ قصي بن عبدالله الفاخري الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وخلال اللقاء، أكدت الصيرفي العمق الراسخ للعلاقات البحرينية السعودية، منوهة بما تشهده هذه العلاقات التاريخية من تقدم مستمر على جميع الصعد، لا سيما في المجال السياحي. 

 

وأشارت الصيرفي إلى حرص مملكة البحرين على تنمية القطاع السياحي في إطار استراتيجية السياحية 20222026، والارتقاء بمختلف مكوناته، إضافة إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في البنية التحتية للقطاع، مشيرة في الوقت ذاته إلى انفتاح المملكة على التجارب الإقليمية والدولية ذات الصلة بتنمية القطاع السياحي. 

 

وقدمت سعادة الوزيرة الصيرفي خلال الاجتماع شرحاً حول الجهود الوطنية المبذولة لتعزيز المنتج السياحي البحريني، مؤكدة على مواصلة الجهود لاستكمال مسيرة النمو في المؤشرات الدولية للسياحة والخدمات الفندقية من أجل تعزيز مكانة مملكة البحرين في صدارة قائمة الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح، لا سيما من المملكة العربية السعودية. 

 

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجانبين بما يسهم في خلق فرص متنوعة لمجتمعي الأعمال في البلدين في قطاع السياحة، مع التركيز على مبادئ الاستدامة والتطور التكنولوجي الذي يشهده قطاع السياحة على المستوى العالمي. 

 

كما اتفق الطرفان على مواصلة تبادل أفضل التجارب والخبرات والممارسات في المجال السياحي، إضافة إلى استشراف فرص التعاون المستقبلي للمشروعات السياحية المنفذة من قبل القطاع الخاص في المملكتين الشقيقتين، علاوة على تأسيس آلية عمل مشتركة تمكن الجانبين من الاطلاع على مزيدٍ من فرص التعاون السياحي والاستثماري المتاح بينهما، ودفع عجلة التعاون السياحي المشترك لتعزيز استثمارات القطاع الخاص السياحي في كلا البلدين وعلى الاخص المشتركة بينهما.

م.ا.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى