اخبار البحرين

انطلاق الاجتماع الخاص بتأسيس بنية تحتية عربية للاستعداد للطوارئ النووية والإشعاعية

القاهرة في 06 يوليو /بنا/ انطلقت بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، اليوم الأربعاء، أعمال اجتماع كبار المسؤولين العرب حول تأسيس بنية تحتية عربية للاستعداد للطوارئ النووية والإشعاعية.

ويعقد الاجتماع، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، على مدار يومين، وذلك برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وبتنظيم من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بالتعاون مع الهيئة العربية للطاقة الذرية وهيئة الطاقة الذرية المصرية.

ويهدف إلى إرساء أسس التعاون العربي في مجال الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية، والمساهمة في توفير أجواء من التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والتجارب بين الدول العربية في مجال الطوارئ النووية والإشعاعية، ورفع الوعي على مستوى متخذي القرار بأهمية الرصد الإشعاعي البيئي، وبخاصة في ظل الظروف العالمية الراهنة.

ويشمل الاجتماع التعريف بالشبكة العربية للرصد الإشعاعي البيئي والإنذار المبكر وأهميتها في الاستعداد العربي لمواجهة أي حوادث نووية أو إشعاعية، والتعرف على إمكانات الدول العربية في مجال الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية ومناقشة سبل تطوير خطط الطوارئ الوطنية والعربية.

م.ح/ع م
بنا 1030 جمت 06/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى