اخبار المغرب

إلغاء مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائر بعد « أزمة القميص »

أعلن مراسل « بي ان سبورت »، الأحد، عدم إقامة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد رفض تسليم الفريق البركاني قميصه الرسمي بخريطة المغرب كاملة.

وفي السياق ذاته، أخبر مراقب المباراة المذكورة أعلاه، مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعدم قانونية الأقمصة الجديدة التي تم وضعها رهن إشارة النادي المغربي، ما يعني عدم خوض المباراة إلا بتواجد الأقمصة الرسمية للفريق.

وأشارت بعض التقارير الإعلامية، أن مراقب المباراة أوضح في خطابه أن جميع الأقمصة التي تلعب بها الأندية في المسابقات الإفريقية تحتاج لموافقة قبلية من طرف لجنة المسابقات بالكاف بالإضافة إلى تسجيلها في نظام “CMS”.

وتابعت المصادر ذاتها، أن مراقب المباراة أكد على عدم قانونية تغيير الأقمصة وسط المسابقة، حيث يجب على جميع الأندية أن تلعب بنفس الأقمصة التي بدأت بها دور المجموعات دون إجراء أي تغيير عليها.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد رفض الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري للعبة، المتعلق بمراجعة السماح لنهضة بركان بمواجهة اتحاد العاصمة بأقمصة تحمل خريطة المغرب كاملة.

وحسب بلاغ « كاف » توصل « اليوم24 » بنسخة منه فقد تم تأييد قرار لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي يؤمذ على شرعية ارتداء الفريق البركاني لأقمصته الحاملة لخريطة المغرب كاملة، كون أن بركان لعب بنفس الأقمصة في كل المباريات السابقة بكأس الكونفدرالية الإفريقية

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في تصريحات إعلامية، قد قال إن « الفاف » اشترت ألبسة رياضية للفريق البركاني من نوعية رفيعة، مشيرا إلى أن الألبسة الجديدة سيجدها نهضة بركان في ملعب المباراة.

وتابع وليد صادي، أن نادي اتحاد العاصمة سيتنقل إلى الملعب، والمباراة ستلعب، مؤكدا أنهم راسلوا كل الجهات بما في ذلك الفيفا بشأن القضية، وموقفهم ثابت، وموضحا أن الفريق البركاني سيجد كل الظروف مهيئة.

وأضاف المصدر ذاته، « ننتظر الرد على الطعن الذي تقدمنا به على مستوى الكاف، علما أنه سيصدر قبل انطلاق المباراة، كما أن الكاف قالت إن نهضة أبركان يلعب بالقميص منذ بداية الدورة، ومؤكدا أن رد الجزائر صارم ويرفض أن يلعب نهضة أبركان بهذا القميص.

وكان مصدر مقرب من نهضة بركان، متواجد مع البعثة هناك بالجزائر، قد قال في تصريح خص يه « اليوم24″، أن الفريق لم يتوصل بعد بأمتعته والأقمصة، التي من المفروض أن يلعب بها مباراة اليوم أمام اتحاد العاصمة الجزائري، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتابع المصدر ذاته، أن الفريق سيتجه نحو ملعب عمر حمادي، بمدينة باب الواد الجزائرية، في الوقت المحدد بغية خوض المباراة في حالة ما توصل بأقمصته وأمتعته، وفي حالة ما لم يتوصل بهم فإن الفريق البركاني لن يلعب اللقاء، كون أنه ليس لديه أية أقمصة بديلة، كما أنه لن يتنازل عن اللعب بتلك التي تحمل خريطة المملكة المغربية نظرا لأنه خاض بها جميع اللقاءات السابقة.

وأكد المصدر عينه، أنه في حالة لم تلعب المباراة، لن يعتبر الفريق منسحبا، كونه حضر للملعب في الوقت المحدد، مشيرا إلى أن الفريق الخصم هو من يتحمل المسؤولية الكاملة، وموضحا أن نهضة بركان له كل الضمانات من الاتحاد الإفريقية منذ خروجه من المطار نحو فندق الإقامة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أنهى أزمة نهضة بركان بالجزائر، مؤكدا في مراسلة له، أحقية الفريق البرتقالي باللعب بقميصه خلال مباراته المرتقبة غدا الأحد أمام اتحاد العاصمة الجزائري، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وطالب « كاف » السلطات الجزائرية، بتسليم نهضة بركان الأقمصة الخاصة بالفريق، بعدما رفض في وقت سابق الترخيص لبعثة النادي بمغادرة مطار « هواري بومدين »، بسبب خريطة المملكة المغربية الموجودة على القميص الرسمي للبراكنة.

وفي هذا الصدد، قال « كاف » في مراسلته « نود أن نحيطكم علما بأن اللجنة قد قررت أن القميص المعني يتوافق مع النظام الأساسي واللوائح للاتحاد الأفريقي لكرة القدم. لذلك، نعلمكم بموجب هذا، أن نادي نهضة بركان، مخول له باستخدام القمصان خلال المباراة المذكورة ».

وتابع « نطلب من الاتحاد الجزائري لكرة، القدم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتسهيل الإفراج عن المعدات المعنية من الجمارك على وجه السرعة من أجل تجنب تعطيل الجوانب التنظيمية للمباراة. نحن نعول على تعاونكم المعتاد لذلك، نعلمكم بموجب هذا أن نادي نهضة بركان، مخول له باستخدام القمصان خلال المباراة المذكورة ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى