اخبار البحرين

المبعوث الخاص لشؤون المناخ يشيد بالدور الذي تقوم به المزارع الوطنية من أجل الحفاظ على الحياة الفطرية في المملكة

المنامة في 27 يناير/ بنا / استقبل سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينة المبعوث الخاص لشؤون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة الشيخ راشد بن خليفة بن علي آل خليفة المدير العام لمزارع الجزيرة. 

وخلال اللقاء اشاد المبعوث الخاص لشؤون المناخ بالدور الذي تقوم به المزارع الوطنية من أجل الحفاظ على الحياة الفطرية في مملكة البحرين، مؤكدا حرص المجلس الأعلى للبيئة على دعم هذه المشاريع الوطنية التي تزيد من المساحات الخضراء بالمملكة وتساهم بشكل مباشر في تحسين جودة الهواء وامتصاص الكربون. 

وأوضح أن مزارع الجزيرة حققت نجاحا متميزا في مواجهة التصحر وتحدي الظروف المناخية، وذلك من خلال تجربتها الفريدة في الزراعة المائية والتقليدية، مشيرا إلى أن اعتماد مزارع الجزيرة في انتاج الكهرباء على الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة يعكس اهتمامها بالحفاظ على البيئة ودعمها للتنمية المستدامة. 

من جانبه عبر الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة عن تقديره لجهود المجلس الأعلى للبيئة في دعم المبادرات والمشاريع الزراعية في مملكة البحرين، مؤكدا أن مملكة البحرين تزخر بالعديد من التجارب الزراعية المتنوعة التي تضاف إلى رصيد مملكة البحرين في المجالات الزراعية، ومتمنيا تعزيز الشراكة بين المجلس الأعلى للبيئة ومزارع الجزيرة من أجل تحقيق افضل المستويات في خدمة القطاع الزراعي وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

ع ذ

بنا 1419 جمت 27/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى