اخبار البحرين

مشاركة الشورى في اجتماع مجلس أمناء الشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة

عجمان في 25 مارس/ بنا / أكدت الدكتورة فوزية يوسف الجيب، مستشار شؤون العلاقات والإعلام بمكتب معالي رئيس مجلس الشورى، عضو مجلس أمناء الشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة، أنَّ الشبكة تقوم بدورٍ مميز في تنمية مجالات التواصل والعلاقات العامة والإعلام، وتبادل الخبرات والتجارب العربية بين الأكاديميين والخبراء والإعلاميين والعاملين في حقل العلاقات والإعلام بالوطن العربي، خصوصًا في ظل تزايد وسائل التواصل الرقمي، مما يتطلب تكثيف التعاون والتواصل بين الجهات والمؤسسات المعنية بهذا المجال على المستوى المحلي والإقليمي العربي، لضمان مواكبة التقنيات الحديثة المؤثرة والفاعلة.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة الجيب في الاجتماع الدوري الأول في العام 2023م لمجلس أمناء الشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة، الذي عقد في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة (20–21 مارس2023)، برئاسة السيد محمود الهاشمي رئيس مجلس أمناء الشبكة.

وأعربت الدكتورة فوزية الجيب عن عظيم الفخر والاعتزاز بتمثيل مملكة البحرين في الشبكة للدورة الثانية على التوالي، مثمنة الدعم والمساندة من معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى لاختيارها في عضوية مجلس أمناء الشبكة، بما يصب في ترسيخ مكانة ودور المرأة البحرينية في مختلف المجالات، وإبراز كفاءاتها وإمكانياتها على المستويين الوطني والدولي.

هذا، واعتمد مجلس أمناء الشبكة العربية للتواصل والعلاقات خطة عمل الشبكة خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما ناقش خطط العمل للعام 2023، كما تمت مراجعة وإقرار اللائحة التنفيذية للشبكة، وتحديد أنواع العضويات، منها: عضوية المؤسسات الحكومية، و غير الحكومية، و القطاع الخاص، و عضوية الأفراد، وعضوية الجمعيات المهنية.

وخلال اجتماع مجلس الأمناء، تم التوافق على استحداث لجان تطويرية للترويج للشبكة من بينها لجنة العضويات، ولجنة التطوير المهني، إلى جانب التوافق على إصدار نشرة إلكترونية شهرية للشبكة.

وانطلقت على هامش اجتماع مجلس أمناء الشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة، باكورة أعمال الشبكة للعام 2023م، بفعاليات الدورة الأولى من ملتقى “استدامة السياحة الثقافية في عصر التواصل الرقمي”، الذي نظمته دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان بالتعاون مع الشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة، حيث شهد الملتقى مشاركة واسعة من الأكاديميين والإعلاميين والمختصين بشئون السياحة من مختلف الدول العربية، وعدد من كبار المسؤولين وصناع القرار من القطاعين الحكومي والخاص، من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وشهد الملتقى مناقشة عددٍ من المحاور والموضوعات المتعلقة بآثار استخدام المنصات الرقمية على صناعة الرأي العام، وتسخير تقنيات التواصل الحديثة في إجراء بحوث متقدمة عن المتلقين في عمليات التخطيط الإعلامي، إلى جانب بحث أثر التقنيات الحديثة للتواصل على نماذج عمل المؤسسات الإعلامية، وآثار استخدام المنصات الرقمية على صناعة الإعلام، و المتغيرات التي طرأت على أدوات التواصل الرقمية، وأثر أدوات التواصل الرقمية على إدارة القطاع السياحي والثقافي، وفعالية منظومة التواصل المؤسسي بها.

هذا، وأدارت الدكتورة فوزية الجيب إحدى جلسات الملتقى الرئيسية، التي جاءت تحت عنوان “إدارة السياحة الثقافية من خلال وسائل التواصل الرقمية”، حيث تحدث فيها أكاديميون مختصون، حول دور وسائل التواصل الاجتماعي في بناء الصورة الذهنية، والمنصات الرقمية والإعلام السياحي.

يشار إلى أنَّ الشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة تأسست في العام 2016 وهي منبثقة من المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، وتم اختيار أعضاء مجلس أمناء الشبكة من المختصين والخبراء العرب في مجال العلاقات والإعلام والتواصل. حيث تم اختيار الدكتورة فوزية الجيب ضمن مجلس الأمناء المؤسسين للشبكة في دورتها الأولى، و تم تجديد عضويتها لدورة ثانية في مجلس الأمناء للعامين 2023 2024م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى