اخبار البحرين

وزارة شؤون البلديات والزراعة تطلق حملة تنظيف وزراعة 4000 شتلة من نبات القرم في جنوب سترة

المنامة في 22 مارس / بنا / أطلقت وزارة شؤون البلديات والزراعة، بالشراكة مع جمعية “كلين أب البحرين”، حملة تنظيف لمواقع زراعة شتلات أشجار القرم، إلى جانب زراعة 4000 شتلة من نبات القرم البحري في منطقة جنوب سترة، وذلك ضمن البرنامج التوعوي الذي تم تدشينه من قبل الجانبين للحفاظ على نبات القرم المزروع.

وفي هذا الصدد، أوضح المهندس حسين مكي القائم بأعمال مدير إدارة تنمية المخزون السمكي، أن هذه الحملة تهدف إلى الحفاظ على أشجار القرم التي تتميز بقدرتها على امتصاص ثاني أكسيد الكربون بما يعادل أربعة إلى خمسة أضعاف الأشجار الأخرى، كما أنها تمثل موئلا حيويا مهما للقشريات والكائنات البحرية.

وأضاف أن أشجار القرم تشكل بيئة مهمة للطيور بمختلف أنواعها، وهو ما يعزز من الجهود للإكثار من زراعة مثل هذا النوع من الأشجار لما لها من عائد بيئي مهم، مشيرا إلى أن العمل مستمر من أجل مضاعفة أشجار القرم للحد من آثار تغير المناخ، والمساهمة في تحقيق أهداف مملكة البحرين للوصول للحياد الصفري بحلول العام 2060، ومضاعفة أشجار القرم إلى أربعة أضعاف ما هي عليه الآن.

كما نوه القائم بأعمال مدير إدارة تنمية المخزون السمكي بدعم المبادرات المجتمعية وشراكة مختلف فئات المجتمع في الحفاظ على أشجار القرم وتعزيز ثقافة العمل المشترك وتحسين الواقع البيئي؛ من خلال الحفاظ على أشجار القرم لما لها من فوائد بيئية كثيرة وجعل القطاع الخاص والقطاع الأهلي شريكا في دعم هذه المبادرات.

من جهته، أشاد مناف عبدالله الحداد عضو مجلس إدارة جمعية “كلين أب البحرين” بالدور المتميز لوزارة شؤون البلديات والزراعة في تنظيم حملات تنظيف وتوعوية مستمرة، بالإضافة إلى زراعة محميات أشجار القرم، بالشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع بما يدعم زيادة الوعي والجهود المجتمعية للحفاظ على أشجار القرم والبيئة.

وأكد الحداد حرص جمعية “كلين أب البحرين” على الاستمرار في تعزيز مشاركة المجتمع في الحفاظ على البيئة، لافتا إلى نجاح حملة تنظيف محميات أشجار القرم وتحقيقها ما هو مخطط له، وذلك بفضل مشاركة فريق من المتطوعين في تنظيف وزراعة أشجار القرم بمنطقة جنوب سترة وتكاتفهم بروح الفريق الواحد من أجل الوصول للتطلعات المشتركة وبما يعود بالنفع على الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى