تكنولوجيا

سامسونج تنتزع العرش من آيفون


11:54 ص


الإثنين 08 أبريل 2024

نجحت شركة سامسونج في استعادة المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من عام 2024، حسب تقرير شركة كونتربوينت لأبحاث السوق.

وكانت آبل انتزعت الصدارة للمرة الأولى في تاريخها خلال الربع الرابع من العام 2023.

وأوضح تقرير كونتربوينت أن سامسونج تفوقت على شركة آبل بفارق ضئيل مع بداية عام 2024، إذ بلغت مبيعات سامسونج نحو 19.69 مليون هاتف في الربع الأول متجاوزة مبيعات شركة آبل التي بلغت 17.41 مليون هاتف.

وفقا للتقرير، تسيطر سامسونج حاليًا على نحو 20% من سوق الهواتف الذكية العالمية، وانخفضت حصة آبل إلى 18% خلال الربع الأول من العام.

ومع مطلع العام الجاري، زادت مبيعات سامسونج لتبلغ حصتها من شحنات الهواتف الذكية نحو 34% في أوروبا و36% في الولايات المتحدة.

وجاءت تلك الزيادة الملحوظة بالتزامن مع إطلاق سلسلة هواتف جالاكسي S24 في الربع الأول من العام، علمًا بأن حصة شركة آبل في الولايات المتحدة – التي تُعد أكبر أسواقها – قد تراجعت خلال المدة الزمنية نفسها.

وتأتي تلك البيانات الجديدة مع تقارير عديدة تشير إلى تراجع واضح لمبيعات هواتف آيفون في الصين أيضًا لصالح الشركات المحلية.

وعادت شركات هواوي وهونر وشاومي وأوبو وفيفو وريلمي، لتستحوذ على الحصة الأكبر من المبيعات في الهند والصين اللتين تمثلان أكبر أسواق العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى