اخبار

5 آلاف جندي “إسرائيلي” جرحوا منذ بدء الحرب على غزة منهم 2000 معاق

 

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن 5 آلاف جندي إسرائيلي، أصيبوا منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وأشارت يديعوت أحرنوت، إلى أن وزارة الدفاع اعترفت بألفين من الجنود كمعاقين حتى الآن.

ووصفت الصحيفة، أن الأرقام التراكمية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول بـ “الفلكية”، وأضافت: “أكثر من 5 آلاف جندي جريح وصلوا المستشفيات، وأكثر من ألفين تم الاعتراف بهم رسميًا على أنهم معاقون بالجيش وتم استقبالهم من قبل وزارة الدفاع”.

 

وكشفت الصحيفة أن قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع يستقبل يوميا 60 جريحا معظمهم إصاباتهم خطرة.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد كشفت الخميس الماضي، أن المئات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بترت أطرافهم، وآخرين أصيبوا بالعمى خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت قناة “كان” العبرية، أن عشرات الجنود أصيبوا بحالة خطيرة بالعيون، وبعضهم أصيب بالعمى بسبب عدم ارتداء النظارات الواقية في المعركة بغزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن العشرات من جنود الاحتلال أصيبوا بجروح خطيرة في أعينهم، حتى إن بعضهم أصيب بالعمى بسبب عدم استخدام النظارات الواقية، مشيرة إلى أن بين 10 و15% من تلك الإصابات أدت إلى العمى في إحدى العينين أو كلتيهما”.

ونجمت إصابات الجنود بأعينهم، عن الأعيرة النارية والشظايا، نتيجة عدم ارتداء النظارات الواقية التي تحمي الأعين، وفق هيئة البث الإسرائيلية.

أوردت وسائل إعلام إسرائيلية، أن “مئات كثيرة من جنود الاحتلال يعانون من إصابات خطيرة وبتر في أطرافهم نتيجة إصابتهم في المعارك الدائرة مع المقاومة في قطاع غزة”.

وقالت: “هذه المرة إصابات خطيرة جدا، إصابات بتر، والكثير من الجنود فقدوا أيادي وأقدام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى